نباح الكلب

نباح الكلب

هل يفهمك كلبك أفضل مما تفهمه؟ أو هل لديك فهم جيد للغة نباح الكلب؟ يقضي أصحاب الكلاب قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد في تدريب كلابهم على ايقاف النباح ، لكنهم لا يبذلون دائمًا نفس الطاقة في تعلم لغة الكلاب.

تتواصل الكلاب بعدة طرق ، بما في ذلك لغة الجسد ، والرائحة ، وبالطبع النباح ، والأنين ، والهدير ، ولكن من المحتمل أن يكون فهم نباح الكلاب هو أول ما تفكر فيه عندما تفكر في التواصل مع الكلاب. ووفقًا لكتاب الدكتور ستانلي كورين ، “كيف تتحدث الكلاب” “إتقان فن التواصل بين الكلاب والبشر” ، فإن الأمر ليس سهلاً كما تضن.

نباح الكلاب

يمكن للكلب أن يغير درجة نباحه ، وعدد النباح في اللحظة. من حيث الملعب ، كلما انخفض النباح ، زاد خطورة الكلب. على سبيل المثال ، يميل الكلب الذي يستمتع باللعب إلى أن يكون نباحه أعلى من نباحه على الغرباء. يجب ان تنتبه للنباح الذي يصنعه كلبك عندما يأتي شخص غريب او عندما يتمشى بالقرب منه. الأول هو تنبيه المنزل إلى دخيل محتمل ، في حين أن الثاني يقول مرحبًا بك في المنزل.

ما هو نباح الكلب

النباح هو سلوك طبيعي جدًا للكلاب – فمن المعروف انهم لايمكنهم التحدث إلينا ، لذا فهذه هي الطريقة التي يتواصلون بها. قد تنبح الكلاب عند مناداة الكلاب الأخرى ، أو التعبير عن المشاعر ، أو عند محاولة جذب انتباه مالكها. أي ضوضاء ، مهما كانت طفيفة ، يمكن أن تحفز نباح الكلب – على سبيل المثال ، صوت النافذة ، أو البرق أو الرعد ، أو صوت جرس الباب.

تنبح الكلاب أيضًا بسبب المشكلات السلوكية. على سبيل المثال ، قد ينبح الكلب بسبب الخوف أو الملل أو عندما يكونون قلقين من تركهم بمفردهم.

ما هي أسباب نباح الكلب

– شيخوخة الكلاب

مع تقدم الكلاب في العمر ، من الشائع جدًا أن تبدأ النباح أكثر وتحدث المزيد من الضوضاء بشكل عام. يمكن أن تبدأ بعض الكلاب المسنة في النباح بشكل مفرط ؛ قد ينبح البعض لساعات متتالية ، غير مدركين تمامًا لما يفعلونه. إلى جانب الخلل الإدراكي للكلاب ، والذي يشبه مرض الزهايمر ، يمكن أن تعاني الكلاب المسنة من ضعف البصر أو الصمم أو آلام الجسم وآلامها التي يمكن أن تؤدي إلى النباح.

– الخوف عند الكلاب

إذا كان كلبك خائفًا ، فقد يعبر عن هذا القلق عبر النباح. يمكن أن يحدث هذا في المنزل أو بعيدًا ويشير إلى أي شيء يخيف كلبك. يمكن أن يكون شخصًا أو ضوضاء عالية مثل الألعاب النارية أو موقف غريب.

– شعور الكلاب بالوحدة

الكلاب حيوانات تجمع بشكل طبيعي ، مما يعني أنها تفضل ان تكون رفقة الآخرين. إذا كانوا بمفردهم لفترات طويلة من الوقت ، فقد ينبحون كعلامة على التعاسة. قد يتوق الكلب أيضًا إلى مرافقة البشر. يمكن للكلب الذي يشعر بالملل أو الذي لا يحصل على ما يكفي من التحفيز (عقليًا وجسديًا) أن ينبح بشكل مفرط.

– شعور الكلب بالجوع

عادة ما يكون نباح الجوع كثيراً. يمكن أن ينبح الكلب على كل شخص يلتقي به. يمكن أن يشير النباح المفرط إلى أن الكلب جائع أو يحتاج إلى الطعام أو يريد فقط القليل من الماء.

– قلق الانفصال عند الكلاب

الكلاب التي لا تحب أن تترك بمفردها يمكن أن تعاني من قلق الانفصال. بالإضافة إلى النباح المتكرر ، فإن الكلاب المصابة بهذه الحالة تظهر عادة سلوكيات قهرية أخرى مثل مضغ أو خدش الأثاث والجدران والأبواب.

معالجة المشاكل الصحية المتسببة في نباح الكلب

تنبح بعض الكلاب لأنها تتألم أو تعاني من مشكلة صحية أخرى. تحقق لمعرفة ما إذا كان كلبك لديه مشكلة حساسة في مكان ما ؛ قد ينبح إذا تم لمس تلك المنطقة. ان بعض الكلاب جيدة في إخفاء أعراض الألم ، حتى عند لمسها ، وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب تقييم الألم في مناطق مثل آذانهم أو أفواههم ، لذلك من الضروري آستشارة طبيب بيطري مختص.

طريقة إيقاف نباح الكلاب

كيفية ايقاف نباح الكلب

النباح نشاط طبيعي للكلاب. ستستخدم الكلاب لحائها للتعبير عن عدد من المشاعر ويمكن أن يعني النباح أشياء مختلفة اعتمادًا على الموقف. ومع ذلك ، فإن نباح الكلاب المفرط هو مصدر إزعاج ويمكن اعتباره مشكلة سلوكية.

لماذا تنبح الكلاب بشكل مفرط؟

كما ذكرنا سابقاً ، قد يكون هناك عدة أسباب وراء نباح كلبك كثيرًا. على الرغم من أن النباح المفرط غالبًا ما يكون مصدر قلق سلوكي ، فمن المهم دائمًا احتمال وجود مشاكل الصحية يجب عليك معالجتها بشكل جيد.

طريقة إيقاف نباح الكلاب

أفضل طريقة لمنع النباح في المقام الأول هي محاولة إزالة أي مصادر محتملة لهذا السلوك. يجب أيضًا أن تتجنب تشجيع النباح عن غير قصد ومنح كلبك أشياءً أفضل ليقوم بها.

لكي يكون لديك كلبًا صالحًا ، ستحتاج إلى معرفة متى ينبح ومتى يكون هادئًا. جزء من وظيفتك بصفتك مالكًا للكلب يعني تعليم كلبك هذا الأمر. ابدأ العمل على حل مشكلة النباح بأسرع ما يمكن. قم بتدريبه على السكوت والهدوء.

من الجيد تعليم كلبك الهدوء ، على الرغم من أن قول ذلك قد يكون أسهل من فعله. الهدف من هذه الأوامر هو تعليم كلبك أن ينبح عند الأمر وأن يلتزم الصمت عند الأمر. قد يستغرق الأمر أسابيع لبعض الكلاب ، لذا استمر في التدريب أو اعمل مع خبير للحصول على مساعدة إضافية. إذا تم تدريب كلبك واستمر في النباح كثيرًا في أوقات معينة ، فستحتاج إلى فهم سبب هذا السلوك.

– قم بزيارة الطبيب البيطري

إذا كان سلوك النباح المفرط جديدًا على كلبك ، فاستشر طبيبك البيطري لمعالجة أي حالة صحية محتملة. سوف يكتشف الطبيب أي إصابات يمكن أن تسبب النباح ويساعدك في وضع خطة عمل بناءً على احتياجات كلبك. الكلب المسن الذي يُظهر نباحًا مفرطًا سيكون له احتياجات طبية وخطة عمل مختلفة عن الكلب الصغير.

– تعديل سلوك النباح للكلاب

للمساعدة في وقف النباح المفرط الذي يمكن أن يكون ناتجًا عن الخوف أو الوحدة أو السعي وراء الاهتمام ، حاول تحديد المحفز الدقيق. إذا أمكن ، اعمل على تعديل السلوك. ابدأ بالتداريب الأساسية ، مثل الجلوس والنزول من أجل تحويل التركيز من النباح ومكافأة الكلب على حسن السلوك. امنح كلبك الكثير من التمارين ، حتى يكون لديه طاقة غير مكبوتة ليحرقها عن طريق النباح. ألعاب المضغ المحفزة عقليًا أو ألعاب الألغاز مفيدة أيضًا.

هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها إذا كان لديك كلب نباح بشكل مفرط:

لا تصرخ على كلبك. لن يساعد ذلك في إخماد السلوك فحسب ، بل قد يحفز الكلب على النباح أكثر. لا تضرب كلبك ، لأن بعض الكلاب تتعلم بدون عنف وفي النهاية تتعلم من خلال التدريب فقط. لا تدع كلبك ينبح باستمرار عندما يكون بالخارج بغض النظر عن السبب. لا يمكنك تدريب الكلب على التوقف عن النباح بالصراخ عليه عبر او ضربه.

بالإضافة إلى ذلك ، يشير النباح المفرط إلى مشكلة أساسية عادة ما تكون سلوكية. يساعد التدريب في ازالة الضوضاء ، لكن القلق أو الخوف أو مشكلة مماثلة تظل دون معالجة.

نصيحتنا لك

بدلًا من شراء كلب جديد ، اقض وقتك ووفر أموالك في التدريب أو زيارة أخصائي السلوك البيطري لمعرفة كيفية جعل الكلب يتوقف عن النباح. سيعمل هذا الخبير معك ومع كلبك للمساعدة في تحديد سبب النباح ، والتوصل إلى خطة عمل لتقليله ، والعمل معك على تنفيذها. تحدث مع طبيبك البيطري للحصول على توصية.

خلاصة

ان أصوات النباح التي يطلقها الكلب لها معاني مختلفة. إنها ليست إشارة صوتية فقط ، يمكن للكلب ان يقولك لك بنباحه “مرحبًا” أو “انتبه” من خطر محتمل. فالكلاب لديهم عواطف واحاسيس مثل البشر. لا تنبح الكلاب فقط عندما تكون متحمسة. انهم ينبحون عندما يكونون خائفين ، وحيدين ، ومندهشين ، وغاضبين ، وأكثر من ذلك. هذا يعني أن هناك نباحًا مختلفًا للحالات المزاجية المختلفة أيضًا.

ببساطة ، النباح هو سلوك طبيعي وكلابنا تحاول التواصل معنا. ومع ذلك ، عندما تنبح الكلاب بشكل مفرط لعدة ساعات من اليوم أو بشكل متكرر في مواقف معينة ، فهذا يشير عادة إلى مشكلة أساسية. لتشخيص المشكلة ، قد تحتاج إلى معرفة المدة التي ينبح فيها كلبك بعد مغادرة المنزل عن طريق جيرانك.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *