كيفية الاعتناء بالارانب

كيفية الاعتناء بالارانب

تعد العناية بالارانب أمرًا بسيطًا ، لكن هل أدركت أن كيفية الاعتناء بالارانب تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة أرنبك؟ استمر في القراءة لتكتشف كيف أن طريقة الإهتمام قد تؤمن حياة أصدقائك الصغار.

كيفية العناية بالارانب

كيف اعتني بارانبي

من أجل العناية بالارانب ، يجب أن يكون لا وجود لمشاكل صحية ، افرك يدك على الأرنب لإزالة أي فرو فضفاض. اتبع ذلك بالفرشاة برفق ، واعمل ذلك من الرأس إلى الذيل ، ثم اسفل كل جانب بنفس الطريقة. بعد ذلك ، اقلب ارنبك في وضع آمن على ظهره.

إذا كانت الأظافر طويلة بعض الشيء ، فقم بقصها بنفس طريقة تقليم أظافرك ؛ الحرص على عدم القطع إلى مستوى منخفض جدًا ، مما قد يؤدي إلى قص الأوردة ، مما يؤدي إلى نزيفه.

بعد تقليم أظافره ، اجلسه من جديد ، ولإجراء قياس جيد ، تحقق مرة أخرى من مظهره للتأكد من أنك لم تفوت أي فرو متلبد. هذا هو المهم أيضًا ، إذا تم ملاحظة الفراء أو عث الأذن ، فيجب التعامل معه برفق أيضًا.

طرق العناية بالارانب

تمامًا كما هو الحال مع البشر ، لكل أرنب احتياجات العناية به. قد يتطلب البعض عناية أكثر من البعض الآخر، على الرغم من ذلك ، اعتمادًا على السلالة التي تمتلكها.

لا تحافظ الاستمالة على مظهر أرانبك بشكل جيد فحسب ، بل يساعدها أيضًا على الحفاظ على حياة صحية وتوفر لك ولأرنبك سببًا وجيهًا لقضاء بعض الوقت الإضافي معًا. تبدأ العناية عندما يولد الأرنب لأول مرة. ستبدأ أمه في تنظيفه من لحظة ولادته وعندما ينضج ، يتم نقل هذه الواجبات إليك.

بالنسبة لمعظم السلالات ، يجب إجراء العناية بمعدل مرة واحدة في الأسبوع. سوف تحتاج إلى أن تجلس صديقك المغطى بالفرو على سطح صلب وقوي. بمجرد أن يشعر بالراحة هناك ، ابدأ بيديك. قم دائمًا بإجراء اختبار أساسي أولي كخطوة أولى في العناية الشخصية.

طرق العناية بالأرانب

عندما يضاف مولودا جديدًا الى المجموعات (أرانب صغيرة) ، فإن وظيفتك مهمة كثيرا – ولكنها بسيطة جدًا ، الا وهي العناية بالارانب الصغار. فبمجرد أن تلاحظ حدوث الولادة ، ستحتاج إلى حمل كل طفل مولود في حمالة دافئة.

من الضروري التأكد أنها دافئة (تبرد الارانب المولودة حديثا بسرعة) (وستموت إذا أصيبت بالبرد). افحص كل واحد بحثًا عن أي إصابات جسدية ، أو أجزاء مفقودة ، وقم بإزالة أي أجزاء ستشكل خطرا عليها.

يستغرق القيام بذلك وقتًا قصيرًا ، وبسرعة إجراء الفحص الأولي ، ضع الأرانب في أعشاشها ودع أمها تقوم بعملها. كل يوم ، سوف تحتاج إلى إجراء هذا الفحص الأساسي السريع ، وعند القيام بذلك ، انتبه لبشرة الارانب حديثي الولادة ومعدتهم. إذا كانت الأم تطعمهم ، ستبدو المعدة ممتلئة ، ولكن ليس بالضرورة دهونًا ، وستكون البشرة في أجسامهم ممتلئة جيدًا في الغالب.

ارنب صغير بين أيدي مالكه

إذا بدا أنه لم يتم إطعامهم ، فقم بفحصهم مرة أخرى بعد 12-16 ساعة. إذا لم تحدث أي تغييرات ، فقد ترغب في قلب ام الخرانق او الارانب الصغار على ظهرها ، وتثبيت قدميها الخلفيتين ، وإمساك كل طفل على بطنها للسماح له بالرضاعة.

سيستغرق إطعام كل فرد دقيقتين فقط ، لأن بطونهم صغيرة جدًا ، لذلك لا تقلق إذا لم يأكلوا كثيرًا. لا تصدق حكاية الزوجات العجائز حول عدم لمس صغارهم. الأرانب أمهات جيدات ولن يتخلوا عن صغارهم لمجرد أنك لمستهم.

في الواقع ، بحلول الوقت الذي تلد فيه ، يجب أن تكون معتادة عليك لدرجة أنها لا تولي اهتمامًا كبيرًا لك حتى لو كنت في العش.

كيفية العناية بالارنب
  • بعد الأسابيع الأولى:

بعد أن يكبر الصغار قليلاً ، يكبر فروهم تفتح أعينهم ، في حوالي الأسبوع الثالث ، سترى الصغار يزدادون نشاطًا ويقفزون داخل العش ويخرجون منه. في هذه المرحلة ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فتأكد من وجود تبن نظيف وطازج ليقضمه يوميًا.

أثناء نموهم ، سيساعد هذا النباتات الموجودة في أحشائها على الاستعداد لقضم حبيبات الأمهات ، وبذلك ، سيقلل من خطر الإصابة بركود الجهاز الهضمي أو أشكال أخرى من “الانتفاخ”.

كيف اعتني بأرنبي بطريقة عصرية

فيديو يوضح طريقة العناية بالارنب

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *