كيفية الاعتناء بالارنب

كيفية الاعتناء بالارنب

اذا كنت تريد معرفة كيفية الاعتناء بالارنب وجعله في افضل حالاته فمن الضروري إدخال كل ما هو جديد على الارنب بشكل تدريجي ، ومن المهم بنفس القدر عدم تغيير الروتين الخاص بهم بشكل سريع. اتمم قراءة المقالة من أجل معرفة طريقة الاعتناء بالارنب…

كيفية الاعتناء بالارنب

كيف أحافظ على أرنبي في أفضل حالة؟

لي الاعتناء بالارنب يجب توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية ؛ (الماء والتبن والأعلاف). مهما كان النظام الغذائي الذي تجده يناسبك بشكل أفضل ، التزم به. معظم مربي الأرانب المحترفين لديهم جدول زمني صارم لقطيعهم. وهذا يشمل كل شيء من التنظيف إلى التغذية ، والعناية الشخصية ، ودعونا لا ننسى القليل من الترفيه.

نعم ، كل ما سبق يؤثر على حالة أرنبك. لذا ، فإن أفضل نصيحة يمكن تقديمها هي ببساطة إعطاء أرانبك أفضل ما هو موجود. بداية من توفير بيئة معيشية آمنة ونظيفة ، وقش وأعلاف ذات نوعية جيدة ، ومياه عذبة ، ومساحة واسعة للحركة ؛ قد يكون تقديم الألعاب لإغراء النشاط مفيدًا أيضًا.

مفتاح الحفاظ على أفضل حالة للارنب

قد يرى البعض أن ماركة غذائية معينة من العلف هي الحيلة ، بينما قد يرى البعض الآخر أن مكمل غذائي خاص هو السر ، لكن في الحقيقة الحفاظ على حالة الارنب يكمن في تناسق جودة النظام المتبع. مع سنوات عديدة من الخبرة والبحث ، لم يكن من المؤكد أبدًا أن الحفاظ على أفضل حالة راجع الى شيء واحد معين.

لا يوجد حل واحد. ولكن في الواقع عليك أن تجد شيئًا يناسبك ، وبمجرد أن تحصل أرانبك على أفضل حالة لهم ، فإن الطريقة الوحيدة للحفاظ على هذا العامل هي الإبقاء على ما يناسبها (اتباع نظام مناسب لها).

كيفية الحفاظ على الارانب

اسنان الارنب

فإن أهمية الاعتناء بالارنب تتجلى أيضا بقص اسنان الارنب. أولاً وقبل كل شيء ، قبل أن تفكر في تقليم أسنان الارنب ، يجب أن تكون متأكدًا تمامًا من أنه يحتاج إلى القيام بذلك. إذا كان ذلك مطلوبًا ، فمن المستحسن أن يقوم طبيب بيطري بهذه المهمة.

هل لديك أرنب مصاب بسوء الإطباق؟

إذا كان أرنبك يعاني من سوء إطباق اسنانه ، المعروفة أيضًا بالأسنان سيئة الترتيب ، فإن أول شيء يجب أن تكون على دراية به هو أنه ما لم تكن هذه المشكلة ناجمة بلا شك عن الإصابة ، فأنت بحاجة إلى التأكد من عدم استخدام هذا الأرنب أبدًا للتكاثر. لأن سوء الإطباق وراثي! سوف ينتقل وراثيا إلى المواليد التي تم إنتاجها من هذا الأرنب ، وسيستمر نقله جيل بعد جيل.

العناية باسنان الارنب

الحفاط على اسنان الارانب

تتطلب الأسنان السيئة قطع متوسط ​​كل 6 أسابيع. إذا كان اصطحاب الأرنب إلى الطبيب البيطري لهذا الأمر غير ممكن ، يمكنك عمل القصاصات بنفسك.

يُعد تقليم الأسنان علاجًا مرهقًا جدًا للأرانب ، ويجب أن يتم إجراؤه بحذر شديد لمنع تشقق السن بالكامل أو كسر السن إلى نصفين أو القص قصيرًا جدًا أو قطع الشفة أو اللسان أو حتى التعرض للعض بنفسك ، من الاحسن مشاورة طبيب بيطري للقيام بالمهمة.

طريقة قص أسنان الارانب بنفسك

أولاً ، لف أرنبك بمنشفة لتأمين قدميه. اجعله يستلقي على ظهره بحزم وأمان. بيد واحدة ، ضع أصابعك على جانبي فمه ، خلف الأسنان الأمامية مباشرة ، وافتح فمه ببطئ. يجب فصل الأسنان بحيث يكون هناك مساحة كافية لتناسب قواطع الأسلاك حول كل سن ، مع توخي الحذر الشديد للابتعاد عن الشفاه واللسان.

بعد ذلك ، ضع قواطع الأسلاك في مكانها لقطع كمية صغيرة فقط من السن في كل مرة … يجب أن تسير ببطئ وبسهولة. تأكد تمامًا من أنك لا تقصر الأسنان كثيرًا وأن حواف الأسنان مستوية وناعمة لمنع إصابة اللسان واللثة والشفتين.

شراء اقفاص الارانب

تنظيف اقفاص الارانب

كيفية تنظيف قفص الارانب

إن الاعتناء بالارنب مهم كذلك في توفير منزل آمن ونظيف لأرانبك أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجله. كما أن نظافة منزله تؤثر بشكل كبير على صحته ، كما هو الحال مع أي كائن حي ، ولا يحتاج اي شخص إلى معرفة أن جميع أنواع الأمراض والمشاكل الطفيلية تزدهر في البيئة القذرة.

عندما تضيف إلى هذه الحقائق أن الأمونيا المتراكمة من البول تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي ، فإن الأقفاص غير النظيفة هي احد اهم المشاكل التي يجب معالجتها. يعتمد تنظيف القفص على نوعية القفص الذي تمتلكه.

تنظيف أقفاص الأسلاك للارانب

إذا كان القفص سلكيًا بشكل أساسي ، فستكون مهمتك سهلة نسبيًا. قم بإفراغ وتطهير أحواض الماء مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ، إضافة إلى ذلك ، شهريًا أو حسب الحاجة قم بكشط أرضيات القفص ، وقم بإزالة أي فرو مرتخي عالق على السطح.

ثم في المتوسط ​​مرتين في السنة قم بإزالة الأرانب ، واسحب الأقفاص إلى الخارج ، واكشط أي براز وفراء ، ويختار بعض الأشخاص أيضًا استخدام شعلة لحرق الأسلاك برفق ، ولكن بخلاف ذلك قم برش كامل القفص بمحلول التبييض واشطفه بالماء النظيف واتركه يجف في الشمس.

أثناء تجفيفه ، يعد هذا وقتًا جيدًا لتنظيف جميع أطباق الأعلاف والألعاب. بعد أن يجف كل شيء ، استرجع الأرانب وعلفها ، وما إلى ذلك ، وها أنت قمت بما يجب تجاه ارانبك.

تنظيف اقفاص الارانب

تنظيف الأقفاص الخشبية للارانب

إذا كان القفص مصنوعًا جزئيًا أو كليًا من الخشب ، فستكون طريقة التنظيف مختلفة بعض الشيء ، على الرغم من أنه يجب أن يتم ذلك وفقًا للجدول الأساسي نفسه الأسبوعي والشهري ونصف السنوي. أسبوعيًا ، على الأقل ، سوف تحتاج إلى إزالة جميع أنواع الفراش والبراز والفراء. استبدلها بفراش جديد ونظيف وها أنت على ما يرام.

يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا لتفقد القفص بحثًا عن أي نقاط هروب. تمضغ الأرانب الخشب بشكل طبيعي ، وقد يؤدي ذلك إلى فك الأسلاك أو حتى إحداث ثقب في القفص. على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو سيئًا للغاية ، فابدأ وخذ الوقت الكافي لإصلاح أي مشكلات بمجرد رؤيتها ؛ القيام بذلك يمكن أن ينقذ حياة ارانبك.

بعد ذلك ، بالطبع ، على أساس نصف سنوي ، يجب عليك القيام بكل ما سبق ، بالإضافة إلى رش الجزء الداخلي من القفص تمامًا بمحلول مبيض مائي بنسبة 10 ٪ ، اتركه يجف ، وأعد رشه بمحلول اليود ، ثم استبدله الفراش ، وتنظيف أطباق التغذية والألعاب.

كيفية الاعتناء بالارنب عن طريق الفيديو

الاعتناء بالارنب

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *