كيفية إطعام صغار الأرانب ؟

كيفية إطعام صغار الأرانب ؟

إن إطعام أرنب صغير باليد ليس لضعاف القلوب. في الواقع ، فإن الوظيفة تستغرق وقتًا طويلاً جدًا ويصعب القيام بها كما يبدو. لا تحتاج فقط إلى معرفة ما يجب إطعامهم ، بل يجب عليك أيضًا معرفة كيفية تغذية الارانب بالقدر الصحيح لكل مرحلة من مراحل النمو.

أثناء الرضاعة سيتسبب في موتهم جوعاً ، فإن الإفراط في إطعامهم يمكن أن يسبب الألم والغازات ، مما يجعل صغير الارنب مريضاً. بينما تستمر في قراءة هذه المقالة ، سنقدم الإجابات التي تحتاجها للعناية بصغار الأرانب بنجاح.

اطعام صغار الارانب: الزجاجة للرضاعة

يعد اختيار الزجاجة الصحيحة أمرًا مهمًا مثل وجود الطعام الصحيح لوضعه في الزجاجة. بالنسبة للمبتدئين ، يمكن أن تكون الخيارات مربكة.

زجاجات رضاعة الحيوانات الأليفة النموذجية التي تُباع للقطط والحيوانات الصغيرة الأخرى مختلفة ، ولكن هذا ليس هو كل الخيارات التي يجب عليك العمل بها.

تربية صغار الارانب

الطريقة الصحيحة لإستعمال الزجاجة

  • يمكن شراؤها بأسعار منخفضة للغاية ، في معظم المتاجر التي تقدم مستلزمات الحيوانات الأليفة.
  • الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو حجم (رأس الرضاعة) وحقيقة أنه يجب عليك عمل ثقب في (رأس الرضاعة). إذا جعلت الحفرة كبيرة جدًا ، يمكن لصغار الارانب الحصول على الكثير من الحليب الصناعي.
  • من ناحية أخرى ، إذا جعلت الحفرة صغيرة جدًا ، فقد لا يتمكنوا من الحصول على ما يكفي منه ، وسوف يموتون جوعًا للاسف. لذلك ، فإن أفضل طريقة هي استخدام مقص أظافر (صغير وحاد جدا).
  • اضغطي في وسط رأس الرضاعة بضغط خفيف إلى متوسط. إذا خرجت قطيرة بسهولة ، فأنت في حالة جيدة.
  • إذا خرج الماء دون الحاجة لقرص الرأس ، فقد يكون ثقبك كبيرًا جدًا. وإذا لم يكن هناك قطيرة أو إذا تطلب منك الضغط بقوة وينتج عنه قطرة صغيرة فقط ، فإن ثقبك صغير جدًا.

كيف أقوم بإستخدام عود الأدن

هذه متوفرة بسهولة في أي متجر ، وهي رخيصة. قد يكون هذا الخيار هو الأفضل والأسهل في الاستخدام لصغار الأرانب حديثي الولادة.

سترغب في استخدام النوع ذي الأطراف المستديرة ، وليس النوع المدبب المصمم لتطبيقات المكياج ، هناك طريقتان لاستخدام عود اذن للتغذية به.

الطريقة الأولى هي غمس الطرف القطني من القطن في التركيبة والسماح للخرنق(صغير الارنب) بامتصاص التركيبة منه ، ثم إعادة غمسها وتكرارها.

قد يستغرق الأمر بضع محاولات لجعل الخرنق يدرك أنه يتم إطعامه بهذه الطريقة ، لذلك لا تكن شديد القوة ، ولكن استمر بالمحاولة حتى يتقنه.

لاحظ أن المحقنة ستحتاج إلى إمساك العصا بإحكام ، وإلا ستنسكب التركيبة عندما تحاول استخدامها للتغذية. خلاف ذلك ، عند استخدام هذه الطريقة ، سوف تحتاج إلى التأكد من أن طرف العيدان يحتوي على أعواد بلاستيكية مجوفة.

يتيح لك ذلك خيار وضع التركيبة في المحقنة والسماح لها بالتدفق لأسفل ، وبالتالي التخلص من الحاجة إلى غمس القطن باستمرار في التركيبة مرات عديدة.

إطعام صغار الأرانب

استعمال علبة الاسفنج

اشتري علبة إسفنج للمكياج. اغمسي الطرف الرفيع في التركيبة واستخدمي حافة الزاوية ليرضع منها الخرنق. يعد هذا خيارًا أفضل من طريقة غمس العيدان القطنية لأنك لست مضطرًا إلى غمس الإسفنجة باستمرار.

بدلاً من ذلك ، بمجرد أن يستنزف صغير الارنب التركيبة منه ، يمكنك وضع المزيد من الحليب الاصطناعي في وسط الإسفنج باستخدام قطارة ، والتي سيتم امتصاصها بعد ذلك إلى الحافة التي يرضع منها الخرنق.

استخدام المحاقن في اطعام صغار الارانب

يمكن أن توفر التغذية بالحقنة الكثير من الوقت ، ولكن نوع الحقنة التي تستخدمها سيلعب دورًا مهمًا في كيفية قبول الصيغة.

المحاقن المطاطية: تعمل بشكل جيد جدًا للأذن ، حيث أن طرف المحقنة وعصا الطرف القطني مناسبان نسبيًا ، على الرغم من أنك ستظل بحاجة إلى “دفع” العصا في المحقنة حيث انه لا يمكن إزالته بسهولة من الخرنق الصغير أثناء الرضاعة منه.

الحذر المطلوب هو الانتباه إلى القطن. إذا كان الأرنب يمضغها ويفكك الألياف عن بعضها ؛ يجب توخي الحذر لمنع الأرنب من ابتلاع الألياف الخيطية التي قد تسبب الاختناق أو مشاكل الجهاز الهضمي.

يمكن استخدام المحاقن الإسفنجية بطريقة مماثلة كما هو موضح أعلاه. إذا اخترت هذه الطريقة ، فستدفع نهاية المحقنة إلى الطرف الأوسع / السميك للإسفنجة في المنتصف داخل الإسفنج.

الحذر الملحوظ في هذه الطريقة هو أيضًا كما هو موضح أعلاه ؛ الحرص على ان الارنب لا يمضغ أي أجزاء من الإسفنج ، مما قد يؤدي إلى الاختناق أو مشاكل الجهاز الهضمي.

حليب الاطفال لصغار الارانب

كيفية اطعام ارانب

الآن بعد أن تطرقنا للخيارات الممكنة ، دعنا نلقي نظرة على ما ستحتاج إلى وضعه في الزجاجة:

هناك العديد من بدائل الحليب ، بما في ذلك حليب القطط التي يمكن استخدامها بأمان عند إطعام الأرانب الصغيرة.

ومع ذلك ، فإن الخيار الأفضل هو حليب الماعز ، والذي يمكن العثور عليه غالبًا في قسم الألبان في البقالة المحلية أو متاجر الأطعمة الصحية.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى كريمة الخفق الثقيلة ؛ متوفر أيضًا في متجر البقالة المحلي.

الشكل الأكثر استخدامًا هو “لبأ” الماعز ، والذي يمكن العثور عليه في معظم متاجر الإمداد بالأعلاف.

بمجرد الحصول على هذه العناصر في المنزل ، ستحتاج إلى جمع بعض الأدوات مثل:

وعاء بغطاء يغلق (مثل زجاجة ماء) للخلط والتخزين ، ووعاء صغير وكوب قهوة ، ونصف كوب قياس ، وقياس 1 ملعقة كبيرة ونصف ملعقة صغيرة.

ها هي الوصفة: ½ كوب حليب ماعز ، ملعقة صغيرة من الكريمة الثقيلة ، و 1 ملعقة كبيرة من اللبأ.

الآن في فنجان قهوتك ، املأ نصف مملوء بالماء والميكروويف لمدة 1-3 دقائق ، أو حتى يصل الماء إلى درجة الغليان المنخفضة.

أثناء انتظار الماء حتى يسخن ، أغلق الوعاء مع الخلط بقوة لعدة دقائق.

بمجرد أن يصبح الماء ساخنًا ، اسكب كمية صغيرة من الخليط في وعاء صغير.

كيفية اطعام الارنب

نصيحة: كوب زبادي يعمل بشكل رائع!

ثم ضعي الوعاء الصغير في الماء الساخن. سيؤدي ذلك إلى تسخين التركيبة دون حرقها ، مع السماح لك بمراقبة درجة حرارة التركيبة بشكل أكثر اتساقًا.

كما تفعل مع طفل رضيع ، فأنت تريد أن يكون الخليط في درجة حرارة الغرفة أو دافئة. لن يشرب الأرانب الحليب البارد ، وإذا كان الجو حارًا جدًا فقد يتسبب ذلك في حروقهم.

تغذية الارانب

تغذية الارانب الصغيرة

عند تغذية الارانب الصغيرة ، هناك العديد من الأشياء التي يجب ملاحظتها. بداية ، يحتاج صغار الارانب فقط إلى الرضاعة مرتين يوميًا ، صباحًا ومساءً.

وبعد كل رضعة ، خلال أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل ، يجب تحفيز كل صغير ارنب على استخدام نونية الصغار.

يتم ذلك بسهولة! فقط افرك بلطف على المنطقة التناسلية / الشرج بقطعة قماش دافئة وناعمة ؛ ومع ذلك ، فإن عدم القيام بذلك سيجعل ارنبك الصغير جائعا. بخلاف ذلك ، إليك مخططًا بسيطًا يوضح لك الكميات التي يجب إطعامها من أطفال الارانب.

  • من يوم إلى أسبوع من العمر: 2-3 سم مكعب.
  • من أسبوع إلى أسبوعين: من 4 إلى 7 سم لكل ارنب > قاوم الإفراط في الرضاعة ولا تسمح للصغير بتناول الطعام بسرعة كبيرة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى الرشف أو تراكم الغازات.
  • 2-3 أسابيع من العمر: 7 – 14 سم مكعب لصغير الارانب> ابدأ بإدخال التبن.
  • 3-6 أسابيع من العمر: 14 – 17 سم مكعب للطفل> اجمع سيكوتروب من أي أرنب بالغ سليم وخالي من الطفيليات واخلطه في كمية صغيرة من التركيبة لمدة 2-3 أيام متتالية.
  • قد يحتاجون إلى التغذية عن طريق الحقن لأن معظم الأرانب لا يحبونه وسيحاولون في كثير من الأحيان رفض أكله … هذه خطوة مهمة في تكوين نباتات صحية في أحشاء الأرانب. * بعد مقدمة cecotrope ، يمكنك أيضًا البدء في تقديم كميات صغيرة من الحبيبات لهم.

كيفية اطعام صغار الأرانب عن طريق الفيديو


Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *