كلب سانت برناردز

كلب سانت برناردز

يمكن التعرف بسهولة على كلب سانت برناردز ، لقد تمت تسميتها بهذا الإسم نظرًا لحجمها الرائع. اليوم ستتعرف معنا على الكثير حول هذه الكلاب قبل أن تفكر في تربيتها. تابع القراءة لتتعلم كل ما تحتاج حول كلاب سانت برنارد.

ما هي سلالة كلب برنارد

سلالة كلاب سانت برنارد عبارة عن عملاق لطيف. نباحهم أسوأ من عضتهم ، وغالبًا ما يتفاجأ الناس بمدى روعة هذا النوع. فبسبب لطافة هذه الكلاب ، جعلت الكل يقع في عشقها ، صغيرا ً كان او كبيراً.

عند آكتشافهم أول مرة ، كانت كلاب سانت برناردز قصيرة الشعر وقوية ، لكنهم لم يكونوا بالحجم الذي هم عليه اليوم. لقد تغير شكلها بسبب تربية هذه الكلاب مع سلالات أخرى كبيرة جدًا مثل ( نيوفاوندلاند – وجريت بيرينيه – والغرتر سويس ماونتن دوج – وبيرنيز ماونتن دوج – وغريت داين – وكلب الماستيف الإنجليزي ).

في الأصل ، كان يُطلق على سانت برناردس (كلب الوادي) و (كلب المزرعة). لقد تربوا في القرى السويسرية من خلال مساعدة المزارعين في مهام مختلفة ، كرعاية الماشية وحراستهم.

تاريخ سلالة كلاب سانت برنارد

لدى سانت برنارد موهبة العثور على أشخاص تائهين. بعد اكتشاف هذه الموهبة الطبيعية ، بدأ الناس في اصطحاب هذه الكلاب معهم في كل مرة يذهبون فيها. بعد ذلك ، أصبحت سلالة سانت برنارد معروفة بمهارات البحث والإنقاذ. طوال تاريخ سانت برنارد هوسبيس ، كان لهذه الكلاب الرائعة الفضل في إنقاذ أكثر من 2000 مسافر ضائع ، ومن المعروف أن كلب واحد من هذه السلالة اسمه باري ، قام بإنقاذ أكثر من 40 شخصًا.

صورة لنوع من أنواع كلاب سانت برنارد

نشأت سلالة سانت برنارد في دولة سويسرا. وعاشت هنالك معظم سنواتها. قبل أن تهاجر الى ايطاليا حيث تم آكتشافها والعناية بها.

على الرغم من أن هذه الإحصائيات وحدها مثيرة للإعجاب ، إلا أن الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو أن كلب برنارد لم يتلق تدريبًا رسميًا على البحث أو الإنقاذ من الرهبان – وبدلاً من ذلك ، كانت الكلاب الأكبر سنًا تعلم الكلاب الأصغر سنًا تلقائياً ما يجب القيام به.

بحلول القرن التاسع عشر ، كان سانت برنارد يشق طريقه إلى بلدان أخرى ، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة. في أي وقت تقريبًا ، وقع الأمريكيون في حب هذه السلالة الجديدة ، وسرعان ما صعدت هذه الكلاب إلى مرتبة واحدة من أكثر الكلاب شعبية في الولايات المتحدة.

حقيقة ممتعة حول كلاب سان برنارد

غالبًا ما يصور سانت برناردز على أنه كلب مشاكس وصعب ، لكن هذا تصور خاطئ في حق السلالة. لقد تم أخذ هذه الفكرة بسبب رسام إنجليزي ، حيث رسم صورة لهذه الكلاب تشاكس أصحابها.

تدريب كلب سانت برنارد

صورة كلب سان برنارد مستلقي

يعد تدريب Saint Bernard جزءًا أساسيًا من كونك أحد مربي الكلب برنارد. يجب أن يبدأ التدريب في نفس اليوم الذي تحضر فيه الجرو أو الكلب إلى المنزل. إن تخصيص وقت يومي للتدريب هو أيضًا عادة رائعة يجب ترسيخها.

تتضمن بعض العناصر الموصى بتعليمها لكلبك أوامر الجلوس ، والنزول ، والبقاء ، والإبتعاد ، وإسقاط الشيء من الفم.

القفص مكان ممتاز يمكن أن يساعد في حماية كلبك عندما تكون بعيدًا عن منزلك ، ويمكن أن تصبح الصناديق مكانًا آمنًا لكلابك. للمساعدة في توفير الراحة لهذا الكلب ، قد يكون من المفيد عدم شراء صندوق صغير لجرو برنارد الخاص بك والاستثمار بدلاً من ذلك في حجم صندوق كبير جدًا.

كيفية تدريب كلب سانت برنارد بطريقة صحيحة

إن أهم شيء في تدريب كلبك هو تكوينه اجتماعيًا بشكل صحيح. يمكن أن تأخذ التنشئة الاجتماعية جهدك ووقتك ، ولكنها ضرورية وأساس كل كلب. تشمل خيارات التنشئة الاجتماعية في تعايش كلبك مع الكلاب والأشخاص والأطفال الآخرين. من المفيد أيضًا تعريف كلبك ببيئات جديدة ، بما في ذلك المشي في أحياء مختلفة ، التنزه في مسارات جديدة وزيارة المتنزهات المختلفة.

كمزيج من التدريب والتنشئة الاجتماعية ، يمكن أن ينمو كلبك إلى شخصية لطيفة جيدًا ، ومن المحتمل أيضًا أن يطور مزاجه ليكون كلباً هادئ وذكي.

بالنسبة للجزء الأكبر ، يستمتع برناردز بالتدريب وتعلم الحيل الجديدة. غالبًا ما توصف هذه الكلاب بأنها أذكياء تُرضي الناس ، على الرغم من أنه لا ينبغي أن تتفاجأ إذا كان كلبك يعاني من العناد . بعض الحيل للمساعدة في إبقاء كلبك منتبهًا هي إبقاء جلسات التدريب قصيرة ، والتحلي بالصبر ، واستخدام نغمات سعيدة ، ومكافأة الكلب بالثناء عندما يتفاعل معك ويفعل الشيء الذي تريده.

صفات كلب سانت برنارد

إذا كنت تفضل الحفاظ على منزل نظيف ومنظم ، فقد لا يكون Saint Bernard هو الكلب المثالي لك. بسبب فكه السفلي الذي يعاني سيلان اللعاب ، وعندما تهز رؤوسهم ، قد يسيل لعابهم بشكل إضافي.

إذا كنت لا تمانع في الحصول على القليل من اللعاب أو الشعر في منزلك ، فبإمكانك تربيته في منزلك. عادة ما يتماشى هذا الصنف مع الحيوانات الأخرى ، ويعشقون قضاء الوقت مع الأطفال.

تأكد من الإشراف على تفاعل كلبك مع الأطفال الصغار فهذه الكلاب يمكن أن تؤذي الأطفال بسهولة. من المفيد أيضًا تعليم الأطفال من جميع الأعمار كيفية التعامل مع الكلب بشكل مناسب.

وهذا يشمل عدم شد ذيل الكلب أو أذنيه وعدم ملامسة وجه الكلب أثناء تناول الطعام. تأكد من أن الأطفال يعرفون أيضًا عدم تسلق أو ركوب سانت برنارد. على الرغم من أن حجم هذه الكلاب يقارب حجم المهر الصغير ، إلا أن هذا النوع من اللعب قد يؤذي كلبك أو يتسبب في رد فعل سلبي تجاه الطفل.

العناية بكلب سانت برنارد

إن العناية بسانت برنارد ضروري. سواء كان شعره قصيرًا أو طويلًا ، سيحتاج إلى تمشيط عدة مرات كل أسبوع. كما سيحتاج إلى الاستحمام مرة واحدة في الشهر تقريبًا ، ولكن اعتمادًا على مدى اتساخ كلبك. سوف تحتاج إلى قص أظافرهم كلما كبرت.

يجب فحص أذني برنارد بانتظام بحثًا عن أي روائح كريهة أو احمرار ، والذي قد يكون علامة على الإصابة. تنظيف الأذنين بانتظام يمكن أن يساعد في منع العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، من مصلحة الكلب تنظيف أسنانه بالفرشاة عدة مرات في الأسبوع.

كلب saint bernard

تأكد من التحدث إلى طبيبك البيطري. يمكنه أن يوضح لك كيفية تنظيف أسنان وآذان الكلب بشكل صحيح دون التسبب في أي ألم لكلبك.

ليست سانت برناردز كلاب نشطة للغاية ، لكنها لا تزال تتطلب تمارين يومية. عادةً ما يكفي المشي لمسافة قصيرة أو مرتين يوميًا ، لكن يختلف كل كلب عن الآخر ، لذلك قد يحتاج كلبك إلى مزيد من التمارين. هذا الصنف عرضة لأن يصبح زيادة الوزن ، لذلك حتى إذا رفض كلبك المشي ، فحاول تشجيعه على ممارسة لعبة جلب الأشياء.

هل تحتاج سانت برنارد منزل كبير للعيش

صدق أو لا تصدق ، لا تحتاج Saint Bernards للعيش في منزل كبير ، لكنها تتطلب ساحة كبيرة الحجم أو مساحة خارجية. قبل الذهاب في نزهة على الأقدام أو الخروج للعب في الفناء ، من الأفضل دائمًا التحقق جيدًا من درجة الحرارة للتأكد من سلامتهم. من ناحية أخرى ، لا تتفاجأ إذا كان Saint Bernard الخاص بك يريد قضاء أكبر وقت ممكن في الخارج كلما انخفضت درجة الحرارة وبدى الجو بارداً.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *