الكلب البلدي

الكلب البلدي

عندما يتم اطلاق لقب ” الكلب البلدي” على كلبٍ ما ، فإنها تشير عمومًا إلى الكلاب الضالة المحلية التي تعيش في الشوارع. إنه ليس “سلالة” فقط ، ولكنه ينقسم الى “أنواع” كثيرة من الكلاب. لهم شكل خفيف ونحيف مع أرجل طويلة نحيفة وآذان كبيرة ، مما يمنحها ميزة الإختلاف عن باقي الكلاب. تتميز هذه الكلاب أيضًا بذيل مجعد مميز.

لكن ما هو الكلب البلدي؟

تربية الكلب البلدي

كلاب بلدي هي كلاب الصيد الأصلية في الشرق الأوسط ، من نسل السلوقي المصري ، والفرعون هودس وكلاب كنعان اليهودية.

بالإضافة إلى مظهرهم الخاص ، لديهم “صوت” مميز للغاية فهم يتواصلون عن طريق الهدير. يتكون أسلوب لعبهم بعض أفواه زملائهم اثناء اللعب ولكن بدون أي عدوان مطلقًا. هذه هي الطريقة التي ينشطون بها.

حياة الكلب البلدي

لا تعيش الكلاب البلديّة حياة سهلة في الشوارع. يختار الناس عمومًا الكلاب الأصيلة التي تعتبر “راقية” بينما يعامل البلديون مثل النفايات. ويعانون من سوء المعاملة من قبل أفراد ، حيث تجدهم عرضةً للركل والضرب والتسمم والدهس عمداً بالسيارات. حتى أن هناك برامج ترعاها الحكومة والقطاع الخاص لالتقاطها وتطبيق القتل الرحيم عليها ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الشكاوى المزعجة من السكان.

ومع ذلك ، خلال السنوات القليلة الماضية ، لاحظ عدد من الناس ان هذه الكلاب متفانين واذكياء ويمتازون بالولاء لأصحابهم. لقد كانوا يعملون بلا كلل لمساعدتهم. لرفع مستوى الوعي بأهمية هذه السلالة ، تم إطلاق مبادرات TNR التي تهدف لجمع هذه الكلاب من الشوارع والعناية بها. حيث تعمل هذه الجمعيات بلا كلل لإنقاذ هذه المخلوقات البريئة.

تبني كلب بلدي

كلب بلدي يشرب الماء

في حين أن التبني ، وخاصة الكلاب البلديّة ، ليس سائدًا بعد في مصر ، بدأت هذه الكلاب تتصدر عناوين الصحف في الولايات المتحدة. شركاء ZFF مع مجموعات ومنقذين فرديين ينتشلون هذه الكلاب من ظروف مزرية وفي حالات صحية مختلفة ثم يعملون معهم لجلب هذه الكلاب إلى مدينة نيويورك للعثور على حياة افضل لهم.

من أجل إنقاذ الكلب البلدي من هذا العالم المعتدي ، هناك الكثير من القواعد والواجبات والنفقات. يجب أن يكون لهذه الكلاب “من يعتني بهم” أي أشخاص يمكنهم جعل هذه الكلاب رفيقاً لهم في دخولهم وخروجهم.

تحتاج الكلاب أيضًا إلى صناديق خاصة ، والتي يمكن أن تصل إلى بضع مئات من الدولارات ، اعتمادًا على حجمها. على الرغم من أن مجموعات الإنقاذ في مصر تبذل كل ما في وسعها من أجل هذه الكلاب ، إلا أنها غالبًا ما تصل مع مشاكل صحية مثل مشاكل الجلد التي تحتاج إلى جراحة أو فحوصات عامة.

في حين أن هذه الكلاب عادة ما تكون اجتماعيًا جيدة مع الناس والحيوانات الأليفة الأخرى من قبل المنقذين في مصر ، إلا أن معظم هذه الكلاب لم تختبر أبدًا الأشياء الأساسية للكلاب التي نأخذها كمعيار. لقد مروا بتجربة طويلة ومربكة للغاية أثناء رحلتهم. يرحلونهم في صندوق!

ثم يتم إطلاق سراحهم في بيئة غير مألوفة مع كلاب او اشخاص جدد وغريبين لم يلتقوا بهم من قبل ، وفي حالتنا ، من بين جميع الأماكن في مدينة نيويورك! تخيل أن هذا الكلب يتم نقله وتحريره على كوكب جديد لا يعرفه. معظم هذه الكلاب لم ترتدي أبدًا طوقًا أو حزامًا أو مقودًا ، أو لعبت بالكرة ، أو التقطت صورتها أو عانت من البرد والثلج ، أو كان لديها سرير كلب رقيق ، انها كلاب لا تعرف معنى الرفاهية.

ذكاء الكلب البلدي

البلدي يتعلم بسرعة! فهم ، بعد كل شيء ، كلاب شوارع يجب أن يتكيفوا مع جميع المواقف من أجل البقاء. إذا كانت عبارة “البقاء على قيد الحياة” تعني إرضائهم ، فإنهم سيفعلون أي شيء من أجلك. ولكن لكونهم أذكياء جدًا ، فيمكنهم أيضًا أن يكونوا متسترون ويحاولون الاستفادة.

تدريب الكلب البلدي

صورة لكلاب الشوارع البلدية

هناك بعض الأمور التي يجب عليك الأخذ بها عند تدريب كلبك البلدي. وهي انهم يمكنهم تطوير “سلوك عدواني” إذا لم يتم تدريبهم بشكل صحيح. يمكنهم البدء في استخدام أصواتهم لإبقاء الأشخاص الجدد بعيدًا ، وإذا كانوا مخيفين بدرجة كافية ، فإنهم يفوزون مما يعزز قدرتهم على الحصول على ما يريدون. يمكنهم أيضًا تطوير سلوكيات مهيمنة والتي تحتاج مرة أخرى إلى تدريب بطريقة آحترافية. تحتاج هذه الكلاب إلى الاتساق والقواعد المعززة بشكل جدي.

رعاية الكلب البلدي

تتطلب الكلاب البلديّة حبًا ثابتًا ومدحًا ومكافآت غذائية مقابل عقاب من أي نوع ، نظرًا لأصولها. نظرًا لكونهم أذكياء مثلهم ، فإنهم على استعداد لتلقي تعلم الأخلاق الحميدة المقترنة بالمكافآت. يسعد animalsarab.com دائمًا بتقديم النصائح حول كيفية التأقلم وتدريب كلبك البلدي الجديد. بفضل ذكائهم في الشارع إلى مظهرهم المحطّم ، هم كلاب رائعة ويصنعون رفقاء مخلصين وممتعين للغاية.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *