بطاريات ارانب

بطاريات ارانب

يعد القفص الآمن والمجهز جيدًا أمرًا محوريًا في سعادة أرنبك. بصرف النظر عن عوامل الأمان ، يحتاج أرنبك أيضًا إلى بطاريات ارانب جيدة للوصول إلى ميزات مختلفة من شأنها تحسين حياته.

يحتاج أرنبك إلى سهولة الوصول إلى الطعام والماء وصينية القمامة. كما تحتاج الأرانب إلى منطقة للنوم. يجب أن يكون للقفص أرضية ناعمة لحماية أقدام الأرنب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن توفر اقفاص الأرانب مساحة للتحرك و الترفيه .

إذا كان قفص أرنبك موجودًا بالخارج ، فستكون هناك مخاوف إضافية. ستحتاج إلى مراعاة درجة الحرارة وسلامة حيوانك الأليف من الحيوانات المفترسة. مجرد شراء قفص هو مجرد بداية رحلتك. يبذل قدر كبير من العمل في صنع قفص أرنب في المنزل.

في هذا المقال سنقوم بتزويدك بكل المعلومات التي ستحتاجها حول بطاريات أرنبك ، تابع القراءة…

كيفية تحضير بطاريات ارانب

كيفية تحضير قفص الارنب الأليف

  • أولا: وفر له مساحة كافية للتحرك.
  • ثانيا: جهز له أرضية ناعمة.
  • ثالثا: متعه بالغذاء والماء.
  • رابعا: اشتر او اصنع له صندوق قمامة.
  • خامسا: منطقة نوم منفصلة.
  • سادسا: لا تحرمه من اللعب والترفيه.

قفص أرنب

عند إحضار أرنب إلى عائلتك ، فإن الإقامة ضرورية. قررت بعض العائلات السماح للأرانب بالفرار طيلة الوقت. سوف يستمتع الأرنب بهذا حقا ، لكنه سيسبب لك وله العديد من المشاكل.

فكر في الخدمات اللوجستية للأرنب الحر. أين سيقضي حيوانك الأليف وقته؟ اين سينام؟ هل سيكون الأرنب آمنًا عندما لا تشاهده؟.

من الآمن ترتيب قفص أرنب مناسب. طالما أن أرنبك يحصل على عناية كافية ، فسيكون راضياً. تفضل معظم الأرانب وجود مكان يسمونه بمكانها. حتى الحيوانات تحتاج إلى الخصوصية.

كيفية صنع قفص الارنب

مساحة للتحرك:

ربما يكون أهم شيء يحتاجه أرنبك في قفصه هو المساحة. يجب أن يكون حيوانك الأليف قادرًا على التحرك بحرية. الأرنب الذي يشعر بأنه محاصر سرعان ما يصبح متوترًا ومريضًا.

الحد الأدنى لحجم قفص الأرانب المناسب هو 12 قدمًا مربعًا. سيحتاج أرنبك إلى القفز ثلاث مرات على الأقل داخل كوخه. يجب أن يكون حيوانك الأليف قادرًا أيضًا على الوقوف على أرجله الخلفية بشكل مريح.

الأكبر هو الأفضل دائمًا. ستحتاج أيضًا إلى دمج غرفة نوم وصينية قمامة. لن يشتكي أي أرنب من وجود مساحة للجري والقفز واللعب.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بجعل قفص الأرنب الخاص بك متسعا. سيساعد ذلك حيوانك الأليف في التمرين. يجب أن تبلغ مساحة المنطقة المجاورة للقفص 32 قدمًا مربعًا على الأقل. دائما قفل الوصول إلى هذا المدى في الليل. من غير المحتمل أن تكون آمنة من الحيوانات المفترسة.

إذا لم تتمكن من جعل مساحة كافية للجري في قفص الأرنب الخاص بك ، فستكون هناك حاجة لمزيد من الوقت في الخارج. الفضاء حيوي للأرانب. إذا شعر حيوان أليف بأنه محاصر ، فستصبح محاولات الهروب أمرًا معتادًا.

طريقة صنع قفص الارانب

الأرضيات الناعمة:

هل غطاء أرضيات قفص الأرانب شيء لا يؤخذ في الاعتبار دائمًا؟. هذا خطأ. إذا كان قفص حيوانك الأليف يحتوي على أرضية صلبة سلكية ، فسيكون ذلك مؤلمًا. في النهاية ، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى فتح تقرحات في أقدام حيوانك الأليف.

عادةً ما تكون كمية التبن الوفيرة كافية لأرنبك. يجب أن يكون التبن وفيرًا. يجب ألا تلمس قدم حيوانك الأليف الأرض. سيؤكل هذا التبن طوال اليوم…

إذا كنت ترغب في وضع أرضيات ناعمة على قفص حيوانك الأليف ، ففكر في ارضية من نوع الفينيل (vinyl). سيكون هذا أكثر راحة من الخشب أو الأسلاك. اعلم أن الأرانب يمكنها مضغ الفينيل. قد تحتاج إلى استبدال الأرضيات بانتظام.

الغذاء والماء:

يجب أن يحصل أرنبك على طعام وماء في جميع الأوقات. لا يمكن للأرانب أن تدوم طويلا بدون تغذية. لا تسمح أبدًا لمحبوبتك بتفويت وجبة.

يجب أن تتمتع الأرانب أيضًا بإمكانية الوصول المستمر إلى المياه العذبة. يمكن توفير ذلك في وعاء أو زجاجة داخل القفص. تفضل العديد من الأرانب وعاءًا لأنه من الأسهل الشرب منه.

كيفية صنع قفص ارنب منزلي

منطقة نوم منفصلة:

كل أرنب يحتاج إلى غرفة نوم. عند إعداد قفص ، تأكد من الإعداد في منطقة هادئة. املأ هذا بالفراش ، حتى يعرف الأرنب أنه مخصص للنوم. سيبقي هذا حيوانك الأليف سعيدًا.

اللعب والترفيه:

ستحتاج إلى تجهيز قفص أرنبك بالعاب للترفيه. الأرانب حيوانات فضولية ، تبحث دائمًا عن التحفيز الذهني. لن يكون أي أرنب سعيدًا بدون مجموعة واسعة من الألعاب ، اترك بعض الكرات الصغيرة والأشياء المماثلة لأرنبك ليطاردها ويلعب بها داخل القفص.

هل يجب إعداد بطاريات ارانب بالداخل أو بالخارج؟

هناك فوائد لكل من هذه الاختيارات. اختر ما يناسبك.

فوائد قفص الارنب الداخلي

  • الأرانب اجتماعية. اذا اخترت القفص الداخلي يعني أن حيوانك الأليف سيكون حول أفراد أسرتك طوال اليوم.
  • سوف يكون أرنبك اجتماعيًا بشكل أسرع ويكون أكثر ثقة.
  • سيكون أرنبك آمنًا في جميع الأوقات.
  • الحيوانات المفترسة البرية التي تتجول في الهواء الطلق لن تزعج حيوانك الأليف.
  • سيجعل هذا أرنبك أقل توتراً في القفص.

سيكون أرنبك دائمًا مراقبا. سيسهل هذا من اكتشاف المرض المحتمل أو السلوك الغريب لا داعي للقلق بشأن الطقس القاسي. سيكون أرنبك دائمًا آمنًا ودافئًا

طريقة صنع بطاريات ارانب

فوائد قفص الارنب الخارجي

  • يمكن أن تبدأ رائحة قفص الأرنب بعد يوم أو يومين. لن تلاحظ هذا كثيرًا إذا كان حيوانك الأليف يعيش في الهواء الطلق.
  • يتحكم الضوء الطبيعي في هرمونات الأرانب. إذا كانت الأرانب تعيش في الهواء الطلق ، فإن أنماط النوم والتساقط تحدث بشكل طبيعي.
  • الأرانب شديدة التحمل في درجات الحرارة الباردة. يفضل حيوانك الأليف أن يكون باردًا على أن يكون دافئًا.
  • من المحتمل أن تكون الحياة بالخارج أكثر هدوءًا لأرنبك. لن يفاجأ حيوانك الأليف بالأصوات المزعجة.
  • العيش في الخارج هو موطن طبيعي لأرنبك. سيكون من الأسهل الانخراط في الغرائز الطبيعية البرية.

خلاصة:

أنت فقط من يقرر ما إذا كان يجب العثور على قفص الأرنب في الداخل أو الخارج. ضع في اعتبارك كل النصائح الواردة في الجدول أعلاه ، واتخذ قرارًا.
هل يختلف إعداد قفص الأرانب في الهواء الطلق عن القفص الداخلي؟ ، تحديد ما إذا كان الأرنب الخاص بك سيعيش في الهواء الطلق أو في الداخل هو مصدر قلق مهم. هناك إيجابيات وسلبيات لكلا النوعين. كل ما عليك فعله هو الجلوس وحيدا والتفكير بإمعان في الامر مع الأخذ بإيجابيات وسلبيات كل نوع على حدى.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *