تدريب الكلب

تدريب الكلب

عندما تقرر تربية كلب ، تذكر أنه يحتاج وبشكل ضروري إلى التدريب المستمر حول العديد من الأمور لفرض سيطرتك عليه. بهذه الطريقة ، يمكنك تعليمهم كيفية التصرف والمساعدة في منع تطور السلوك العدواني الغير المرغوب فيه. يعد تدريب الكلاب بالمكافآت أمرًا ممتعًا أيضًا وسيساعد على بناء علاقة إيجابية بينك وبين كلبك. ابدأ تدريبه في المنزل ، وبمجرد أن يتقن الأساسيات ، يمكنك البدء في تدريبه بالخارج أيضًا.

أفضل 10 نصائح لتدريب الكلاب

إن قضاء الوقت في التدريب مع كلبك ، والذي سيعلم الكلب مهارات أساسية ، ستفيده في مجموعة واسعة من المواقف. والأهم من ذلك الحفاظ على سلامتهم أثناء التنزه. إليك بعض المهارات الأكثر شيوعًا لتبدأ تدريب كلبك بها:

تدريب الكلاب على الطاعة

سيساعد تعليم الكلب على الجلوس في الحفاظ على سلامته عندما تكون بالخارج. يمكن استخدامه عند مقابلة أشخاص ، قبل عبور الطريق أو في صف انتظار. يعتبر الجلوس مهارة اساسية على كلبك اتقانها وتمثل نقطة انطلاق جيدة لعدد من التداريب.

إليك ما يجب عليك فعله وما لا يجب فعله عند تعليم الجرو الجلوس.

كيفية تدريب الكلاب الصغيرة

كيفية تدريب الكلب على الجلوس

قف أمام كلبك وأظهر له أن لديك مكافأة (عضم مثلاً) في يدك. ثم حرك المكافأة من أنف الجرو وفوق رأسه. وعندما يتبع رأسه الطعام ، وعندما تلمس مؤخرته الأرض. كافئه عند حدوث ذلك.

بمجرد أن يتشبث كلبك بهذا ، كرر الخطوات المذكورة أعلاه ولكن بدون مكافأة في يدك. تذكر أن تظل علامة المكافأة عندما يجلس على الأرض بالرغم من ذلك.

عندما يجلس الجرو بشكل موثوق ، يمكنك تقديم إشاراتك اللفظية. قل “اجلس” ثم استخدم إيماءة يدك. حدد متى يكون قاعه على الأرض وكافئه. وبمرور الوقت سيبدأ الجرو في الجلوس بمجرد أن يسمع كلمة “اجلس”.

تدريب الكلب على الاستلقاء

سيكون تعليم الكلب الاستلقاء مفيدًا ، خاصةً عندما تريده أن يكون هادئًا ومرتاحًا داخل المنزل وخارجه.

أولاً ، تأكد من أنك علمت كلبك الجلوس. ثم ابدأ في مطالبته بفعل ذلك. تأكد من أن كلبك يعلم أن لديك مكافأة في يدك.

الآن بعد أن قمت بذلك ، إليك ما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك فعله.

كيفية تدريب الكلب على الاستلقاء

حرك يدك نحو الأرض أمامه. إذا اتبع يدك واستلقى ، كافئه على هذا السلوك. وبمجرد أن يستأنس الجرو ، حاول تعليمه بدون مكافأة في يدك. (تذكر أن تظل المكافأة عندما يجلس على الأرض).

عندما يكون الجرو مستلقيًا بشكل موثوق ، يمكنك تقديم إشاراتك اللفظية. قل “للأسفل” ثم استخدم إيماءة يدك. ضع يدك عليه عند الاستلقاء وكافئه. وبمرور الوقت سيبدأ الجرو في الاستلقاء بمجرد سماعه لكلمة “للأسفل”.

ما لا يجب فعله هو انه لا يجب عليك ان تضغط على ظهره لإجباره على الاستلقاء ، فقط أريه ما تريد منهم أن يفعلوه وكافئهم على ذلك.

كيفية تدريب الكلب على الطاعة

تحب معظم الكلاب الحصول على أداء جيد. ولكن قبل إطلاق سراح كلبك ، يجب أن تكون واثقًا من أنه سيعود دائمًا عند المناداة عليه. علم كلبك أنه من الجيد دائمًا الرجوع إليك ، وسوف يكافئ على ذلك بوجبات خفيفة لذيذة ، أو لعبة ، أو أي مكافأة اخرى.

  1. علم كلبك الاستجابة لاسمه قبل إضافة كلمة “عد”
    إن تعليم كلبك اسمه يجعل من السهل عليك جذب انتباهه عندما تحتاج إليه. يمكن أن يكون هذا منقذًا إذا كنت بحاجة إليهم للتركيز عليك بسرعة لإنقاذهم من الأذى. بعد أن تكون واثقًا من قدرتك على جذب انتباههم ، يمكنك إضافة إشارة الاستدعاء التي اخترتها مثل “عد”.

اختر كلمة قصيرة سريعة مثل “تعال” أو “هنا” ، أو صافرة إذا كنت تحب ذلك. أضف أيضًا إشارة بصرية ، مثل فتح ذراعيك جيداً ، في حالة عدم تمكنهما من سماعك. تأكد من أن كل فرد في منزلك يعرف الكلمة والحركة التي تستخدمها لمنع إصابة كلبك بالارتباك.

استخدم إشارة الاسترجاع باعتدال ، مع إعطاء الكلب خمس ثوانٍ على الأقل للرد قبل المناداة عليه مرة أخرى. لا تناديه مرة أخرى إذا كنت تعتقد أنه من غير المحتمل أن يعود ، فقد يعلمهم ذلك أنه لا بأس في عدم العودة.

  1. كافئ كلبك دائمًا عند عودته
    ابدأ في منزلك أو في حديقتك أو في مكان مغلق آخر مع بعض الأطعمة اللذيذة في اليد. اجذب انتباه كلبك باسمه ، ثم استخدم إشارة الاسترجاع وابتعد خطوة عنه. كافئهم بالثناء والمكافأة اللذيذة عندما يأتون إليك.

تأكد من أن مكافآتك مثيرة ومغرية – خاصةً إذا كان كلبك قد ابتعد عن شيء مثير للاهتمام بشكل خاص. عند الاتصال بهم ، استخدم صوتًا سعيدًا ومتحمسًا ولغة جسد ترحيبية (الذراعان مفتوحتان).

امدح كلبك دائمًا على عودته مهما طال الوقت. عندما يتحسن كلبك ، لن تحتاج إلى منحه مكافأة في كل مرة يعود فيها. لكن تذكر أن تكافئهم في الأول كثيرًا لتحفيزهم.

  1. قم بزيادة طول مسافة الاسترجاع
    قم تدريجياً بزيادة المسافة بينك وبين كلبك ومستوى المشتتات التي تبتعد عنها. في النهاية ترك الحديقة والمغامرة بالخروج إلى العالم. دعهم يبتعدون عنك قبل استخدام إشارة الاسترجاع الخاصة بك ، واستخدم خيطًا طويلًا متصلًا بحزامهم للحفاظ على سلامتهم أثناء التدريب.

إذا تجاهلك ، ابق هادئًا فالغضب أو الصراخ سيجعلهم لا يريدون العودة إليك. بدلاً من ذلك ، أرشده بلطف في الصف الطويل. لا تستخدم العصبية أبدًا لجذب كلبك نحوك. هذا قد يجعلهم لا يريدون العودة.

ترويض الكلب على عدم الهروب؟

عندما تترك كلبك يبتعد عنك ، ينفتح أمامهم عالم كامل من الاختيار. يمكنهم أن يقرروا أن مطاردة قط أو اللعب مع كلب آخر أكثر إثارة من العودة إليك.

ومع ذلك ، قد يكون الهروب غير آمن جدًا لكلبك. الطرق المزدحمة ، والكلاب الأخرى ، والماشية ، ولصوص الكلاب ليست سوى عدد قليل من الأخطار المحتملة إذا كان كلبك وحيداً في الأرجاء دون إشراف.

إذا استمر كلبك في الهروب عند الاتصال به ، فالتزم بالتدريب على خيط طويل متصل بحزام ، واتركه بعيدًا عن المخاطر في مناطق آمنة. اجعل كلبك بعيدًا عن الأماكن المفتوحة ، اتركه فقط عندما تكون واثقًا من أنه سيعود عند الاتصال به.

تعليم الكلب الخاص بك على ترك شيء ما

“اترك” أمر مفيد للغاية لتعليم كلبك. يمكن أن يكون مفيدًا عندما يبحث كلبك عن شيء لا ينبغي أن يكون لديه. لكنها ليست مفيدة فقط – إنها ضرورية. خاصة إذا كانوا يقتربون من شيء خطير أو يشكلون الخطر على شيء ما.

إليك كيفية تعليم كلبك على الطاعة

قم بجعل مكافأة لذيذة في يدك وعنصر ممل (مثل طعامه الجاف أو إسفنجة أو قطعة من الورق) في اليد الأخرى.

أمسك اليد مع إخراج العنصر الممل ، واتركه يشمه وانتظر حتى ينظر إليه و يبتعد عنه.

عندما يفعل ذلك ، ضع علامة على هذا وكافئهم بالمكافأة اللذيذة من ناحية أخرى.

كرر هذا حتى ينظر الكلب بعيدًا بشكل موثوق ، ثم ابدأ في إضافة الإشارة.

قل “اترك” ، امسك عنصر “اتركه” ، ثم عندما يتركه الكلب بعيدًا ، قم بمكافأته.

بمرور الوقت ، سيبدأ كلبك في ترك الشيء بمجرد سماعه للإشارة.

ما لا يجب فعله: إذا حصل الكلب الخاص بك على شيء ما ، فلا تحاول استرداده مرة أخرى. قد يجعلهم ذلك قلقين وقد يجرون ويختبئون بها أو يحاولون مضغها أو ابتلاعها بسرعة قبل أن تتمكن من الإمساك بها.

كيفية ترويض الكلب

10 نصائح لتدريب الجرو الخاص بك

قبل أن تبدأ في تدريب الجرو الخاص بك ، إليك 10 نصائح للمساعدة في ضمان نجاحه.

  1. دربه في مكان هادئ بعيداً عن الكلاب لتجنب إرباكه.
  2. تأكد من أن التدريب يتم في مكان هادئ وخالي من المشتتات.
  3. تأكد من أن الجرو قد أكل وأنه ذهب إلى المرحاض قبل أن تبدأ التدريب.
  4. استخدم فقط التعزيز الإيجابي – كافئ بالثناء أو مكافأة لذيذة واجعله ممتعًا لكلبك.
  5. أظهر لجروك ما تريده أن يفعله ، لا تجبره جسديًا على القيام بذلك.
  6. كن هادئًا ومتسقًا مع كلبك ، تجنب الغضب والعصبية.
  7. اجعل جلسات التدريب قصيرة (من 5 إلى 10 دقائق في كل مرة).
  8. ركز على تدريب سلوك واحد فقط خلال كل جلسة تدريبية.
  9. كن صبورا. إذا كان الجرو يمانع ، فتوقف وآبدأ ببطئ من جديد.
  10. استمتع بتدريب كلبك قدر الإمكان وآجعله مستمتعاً هو كذلك.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *