تعليم كلبك على اسمه

تعليم كلبك على اسمه

إذا تمكنا من جذب انتباه كلابنا بمجرد احتياجنا إليها ، فيمكننا المساعدة في الحفاظ على سلامته. أهم شيء يجب تذكره هو أن بناء تركيز الكلب يستغرق وقتًا ، خاصة مع الكلاب العنيدة قليلاً ، لذلك قد يكون من الصعب عليهم التركيز علينا على الفور. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق التدريب ، لأن القدرة على جذب انتباه كلبك بغض النظر عما يحدث ستمنحك الثقة ، مهما كانت المغامرات التي تخوضها!

آختيار مكان تدريب الكلب

من المهم أن تبدأ التدريب في مكان هادئ مثل غرفة المعيشة دون أي إلهاء أو مقاطعة أو إغراء وعندما تكون أنت وكلبك سعيدًا ومسترخيًا. ستكون قادرًا على التركيز والنجاح. ستحتاج أيضًا إلى مكافآت جاهزة لكلبك ويجب أن يكون هذا شيئًا يستمتع به حقًا. ستحتاج إلى الكثير لتبدأ به ، لذا قد تكون الحلويات الصغيرة اللذيذة فكرة جيدة.

راقب كلبك وكافئه على “تواصله معك”

تعليم الكلب على اسمه

ما عليك سوى مشاهدة كلبك أثناء قيامه بالتدريب وكيف يتواصل معك ، سواء كان يتجول أو يغفو أو يلعب ، وكلما ألقى نظرة عليك أعطه مكافأة على الفور في كل مرة! إذا كان دائمًا يحصل على مكافأة لذيذة في كل مرة ينظر فيها إليك ، فسيحبون التواصل معك وسيتم التدريب بشكل ممتاز.

تدريب كلبك في أماكن مختلفة

إذا كان لديك حديقة ابدأ بالتدريب هناك ، ولكن إذا لم تكن ، قم بالذهاب خارج المنزل مع كلبك ، للقيام بالتداريب الاساسية. ابق ساكنًا وهادئًا وهادئًا بينما ينظر كلبك بشكل طبيعي حوله ويستنشق. قد يكون من الصعب على كلبك الانتباه إليك ، لأنه قد يكون هناك المزيد من مصادر الإلهاء ، لذا كن صبورًا واجعل النظر إليك يستحق وقته حقًا من خلال إعطائه هدية بمجرد أن يفعل ذلك. ويتعلم قريبًا أنه من الجيد الاستمرار في الإنتباه معك بانتظام.

قدم اسم لكلبك

الآن يفهم كلبك أن النظر إليك هو دائمًا خيار جيد ، يمكنك البدء في طلب انتباهه باستخدام اسمه. قل اسم كلبك وعندما ينظر إليك ، قم بلف أو رمى طعامًا بجانبه ليطارده ويأكله. بمجرد أن ينتهوا من التدريب ، كرر قول اسمه مرة أخرى واعطه المكافأة على الجانب الآخر منك.

تكرار الإسم لكلبك

تدريب الكلب على اسمه

كرر! وقم بإلقاء المكافآت في اتجاهات مختلفة من حولك ، بعضها بعيد ، وبعضها قريب ، إلى اليسار ، إلى اليمين ، خلفك ، أمامك … هذا يبقي كلبك في حيرة من المكان الذي سترمي به المكافآت مما يبني تركيزه بشكل جيد ، لذا فإن أفضل شيء يمكنه القيام به هو النظر إليك لمعرفة ما ستفعله! إنها أكثر متعة بالنسبة له أيضًا!

قم بتدريب الكلب في أماكن خالية

قد يجد كلبك صعوبة في التدرب في أماكن أكثر ازدحامًا وتشتيتًا ، لذلك قد تحتاج إلى اختيار المواقع بعناية لتسهيل الأمر أو استخدام هدية لذيذة إضافية لمكافأة جهودهم! قد تحتاج إلى العودة مباشرة إلى الأساسيات عند التدرب في مكان جديد تمامًا ، حيث من المحتمل أن يشتت انتباه كلبك بالمشاهد والأصوات والروائح الجديدة ، لكن يجب أن يعملوا قريبًا خلال المراحل مرة أخرى طالما أنك هادئ ، واضح ومتسق!

تعليم الكلب على اسمه

إذا كان كلبك لا يستجيب لاسمه ، فلا تستمر في قول ذلك مرارًا وتكرارًا لأنه سيكون مرتبكًا وقد يتعلم تجاهله تمامًا! حاول أن تكون أكثر حيوية وإثارة بقليل ، ولكن ليس لدرجة أن يصبحوا مرتبكين أو قلقين ، وابتعد قليلاً عنهم لتشجيعهم على رؤية وجهتك ثم كافئهم عندما ينظرون إليك!

احرص دائمًا على مكافأة السلوك الجيد والتحدث مع كلبك عندما يكون منتبهاً ، حتى لا تقع في العادة على منح كلبك انتباهك فقط عندما يفعل شيئًا لست سعيدًا به. يجب أن يستمتعوا دائمًا باهتمامك!

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *