تعايش الارانب

تعايش الارانب

الأرانب حيوانات اجتماعية للغاية. يزدهرون عندما يكون لديهم رفيق ، سواء كان إنسانًا أو حيوانًا كالحمام مثلاً. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأرانب هي حيوان فريسة بشكل طبيعي ، يجب الانتباه والحذر. تأكد من مراجعة نصائحنا لضمان سلامة ارانبك الصغار.

تعايش الارانب مع الحيوانات الاخرى

عندما يتعلق الأمر بإدخال أي حيوان إلى حيوان جديد ، مثل تربية الارانب مع الحمام ، فإن المفتاح هو أن تقوم بذلك بوتيرة بطيئة. عندما يتعلق الأمر بالأرانب ، لأنها حيوانات معرضة للإفتراس بطبيعتها ، فقد تكون أبطأ قليلاً في الشعور بالراحة مع رفاق جدد من أي نوع.

بعد إحضار الأرنب الجديد إلى المنزل احرص اولا على جعله في حجر صحي ، للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية أساسية يمكن أن تنتقل إلى حيواناتك الأليفة الأخرى ، ثم ضع قفص الأرنب الجديد في المنطقة حيث يمكنه شم الرائحة ورؤية الحيوانات الأليفة الاخرى ، ولكن حيث لا يمكنهم الوصول إليه.

كيفية تربية الارانب مع الحمام

سيسمح له ذلك بالتعرف على رائحتهم ، وكذلك مراقبة أفعالهم. تذكر أنه من المهم ملاحظة أن الأرانب تتوتر بسرعة وسهولة. لذا فإن الحد من أكبر قدر ممكن من التوتر أمر حيوي لصحتهم. بعد يوم إلى يومين من هذا النوع من التفاعل ، يمكنك تحريك الأرنب ، في قفصه ، بالقرب من الحيوانات الاخرى الذي يتم تقديمهم إليه ، وزيادة التقارب تدريجيًا مع الأرنب والحيوان الأليف الآخر حتى يتم فصلهما فقط بواسطة سلك القفص.

تعايش-الارانب

في هذه المرحلة ، سيكون كلا الحيوانين الأليفين قادرين على الحصول على رائحة قريبة من بعضهما البعض ، دون أن يكونا قادرين على الاقتراب جسديًا من بعضهما البعض. يعد الإشراف على هذا النشاط أمرًا مهمًا للغاية ، حيث تريد أن يشعر كلا الحيوانين الأليفين بالأمان.

بعد أن يستمر هذا ويظهر كلاهما علامات واضحة على الشعور بالراحة مع هذا القرب لمدة يوم أو يومين ، ثم أخرج الأرنب من قفصه. امسكه بأمان ، وإذا أمكن ، اجعل شخصًا آخر هناك للتعامل مع الحيوان الأليف الآخر. اسمح لهم أن يلمسوا بعضهم البعض قليلا.

ماذا تفعل إذا تعرضت للعدوان؟

كيفية الحد من عدوان الارانب

إذا أظهر أي منهما أي علامات على العدوان ، اسحب ذلك على الفور بعيدًا عن الآخر ، وقل بحزم “لا!” لا تضرب أو تضرب أيًا من الحيوانات الأليفة أبدًا ، لأن هذا يزيد من حدة العدوان.

تحلى بالصبر ، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، ولكن استمر في فعل ذلك حتى تظهر مرة أخرى علامات الشعور بالارتياح مع وجود الآخر ولمسه.

اجعل هذه الزيارات قصيرة جدًا في البداية ، ثم قم بزيادة الوقت معًا تدريجيًا. التباطؤ والاتساق سيكسبك النتيجة التي تريدها. سرعان ما سيتعلمون أن كل شيء على ما يرام ، ويمكنك إطلاق سراح الأرنب والحيوان الأليف الآخر في منطقة صغيرة.

سيؤدي هذا على الأرجح إلى مستوى جديد من الإثارة لكل من الحيوانات الأليفة ؛ لذا ، مرة أخرى ، تذكر أن الإشراف الدقيق أمر لا بد منه! لكن في الوقت المناسب ، سوف يتعلمون الثقة ببعضهم البعض ، وبينما يفعلون ذلك ، ستزداد مستويات الراحة وسيحدث الترابط الذي تسعى اليه فيما بينهم. تذكر دائما تعايش الارانب ليس سهل ولكن ممتع..

الطريقة الصحيحة لتعايش الارنب مع الحيوانات الاخرى

  • قدّم الحيوانات ببطء وتدريجيًا.
  • ابقَ على إشراف دائم في البداية.
  • ضع الأرنب في مكان مألوف.
  • ابتعد عن الحيوانات المتوترة.
  • استخدم التحفيز الإيجابي.
  • ضمن مساحة كافية للجميع.
  • اختر وقتًا مناسبًا للتقديم.
  • كن حساسًا لردود الفعل والإشارات.
  • كن صبورًا ومتكررًا.
  • احترم احتياجات الأرنب.

تعايش الارانب مع مجموعة من الحيوانات بالفيديو

شاهد 🙄🙄

مقالات مهمة:

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *