الكلب المالطي

الكلب المالطي

الكلب المالطي هو سلالة راقية من الكلاب. يُعتقد أنه نشأ في جنوب وسط أوروبا من كلاب من نوع سبيتز. على الرغم من الاسم ، فإنه ليس له صلة تاريخية أو علمية مؤكدة بجزيرة مالطا. لا يُعرف سوى القليل عن أصل وانتشار هذه الكلاب المالطية. حيث من المحتمل أنها نشأت من الكلاب من نوع سبيتز في جنوب وسط أوروبا.

10 حقائق حول كلب مالتيز

تم عرض الكلب الأبيض على أنه “كلب الأسد المالطي” في أول عرض للكلاب في مدينة نيويورك عام 1877. تم الاعتراف بالسلالة المالطية من قبل American Kennel Club في عام 1888. حيث تم قبولها كسلالة رسمية في عالم الكلاب.

إليك 10 حقائق ممتعة حول تاريخ وسمات هذه السلالة الصغيرة ذات المظهر الفخم:

صورة جرو مالتيز صغير

1- يُعتقد أن أصل الكلاب المالطية هو مالطا ، وهي دولة جزرية صغيرة تقع جنوب صقلية بإيطاليا. إنه أيضًا المكان الذي حصلوا فيه على أسمائهم.

2- اشتهرت مالطا ببذخها وتطورها ، لذا فإن قصة الأصل هذه تناسب هذا الصنف حقًا.

3- كانت الكلاب المالطية ذات قيمة عالية طوال الوقت. في الواقع ، يُقال إن كلبًا واحدًا من مالطا تم بيعه بما يعادل 2000 دولار في القرن السادس عشر.

4- كان هذا الصنف محبوبًا من قبل الملوك ، بما في ذلك ماري ملكة اسكتلندا والملكة إليزابيث الأولى.

5- تعتبر من المواد المضادة للحساسية ، مثل القلطي و Bichon Frize ، لذا فهم يصنعون كلابًا رائعة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

6- تشتهر الكلاب المالطية بكونها كلاب يصعب إرضاؤها. ربما يعود هذا إلى مزاجهم الذي يتغير بسرعة ، لكن رغم هذا فهم لطيفون!

7- لديهم أنف لطيف باللون الأسود يمكن أن يأتي باللون الوردي أيضاً. يمكن أن تتحول أنوف إناث الكلاب المالطية إلى اللون الوردي أيضًا عندما تكون في حالة حرارة.

8- إنهم كلاب رائعة لأسباب عديدة ، بما في ذلك صغر حجمهم وشخصياتهم المحبة.

9- هذه الكلاب هي حيوانات يسعدون رفيقهم – من الصعب ألا تجمعهم بين ذراعيك وتبدأ في تقبيلهم!

10- اذا آعتنيت بهم ، ستصبح ملكاً دون أن تشعر.

تاريخ جرو مالتيز

كان الكلب المالطي كلباً يفضله كل من الإغريق والرومان القدماء ، ولا سيما أطفالهم ، حيث كانوا معروفين بإسم Μελιταίε (ميليتاي). يمكن أيضًا العثور على إشارات إلى الكلب في الأدب اليوناني والروماني القديم.

يذكر أرسطو الكلب حوالي عام 370 قبل الميلاد. يعزو بعض الكتاب القدماء أصلها إلى جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط ​​، والتي تسمى ميليتا باللاتينية ، بينما يدعي البعض الآخر أنها من جزيرة ملجيت قبالة ساحل كرواتيا ، وتسمى أيضًا مليتا باللاتينية.

خصائص الكلب المالطي

ان كلب مالتيز كثيف الشعر ، لامع ، وحريري ، يتساقط بكثافة على طول الجسم دون تجعيد الشعر. يأتي في اللون الأبيض النقي ويبلغ وزن البالغين عادة 3-4 كجم. كما يبلغ طوله حوالي 20-23 سم.

آستخدامات كلب المالتيز

يتم الاحتفاظ بالمالطيين من أجل الرفقة أو للزينة أو للعائلة. تم تصنيفها في المرتبة 59 من بين 79 سلالة تم تقييمها من أجل الذكاء بواسطة ستانلي كورين.

صورة كلب مالتيز وهو جالس

الصفات الجسدية لكلب مالتيز

تنمو الكلاب المالطية فقط إلى حوالي سبعة إلى 12 بوصة في الطول وتزن حوالي أربعة إلى ثمانية أرطال. ربما اشتهروا بشعرهم الأبيض الطويل والحريري الذي يتدلى على الأرض. لقد أتوا في البداية بألوان أخرى غير الأبيض ، ولكن تم تربيتهم عن قصد ليكونوا هذا اللون فقط.

ليس لديهم شعر تحتي. ومع ذلك ، فإن شعرهم يحتاج إلى تنظيف منتظم بالفرشاة لمنعه من التكتل. يمكن ربط شعرهم الطويل بعقدة علوية لإبقائه بعيدًا عن أعينهم أو قص شعرهم القصير فيما يسمى “بقصة جرو”.

تمتلك الكلاب المالطية أيضًا آذانًا مرنة لطيفة ، وجسمًا مضغوطًا بأكتاف مائلة ، وذيل معنقد يلتف على ظهرهم. تتناسب بشكل جيد مع رأس مستدير قليلاً وأنف أسود وعينان بنيتان.

شخصية كلب مالتيز

تعتمد شخصية الكلب إلى حد كبير على بيئته وخبراته مع العالم ، ولكن من المعروف أن هذا الصنف يمتلك عددًا من السمات الشخصية الرائعة. هم عادة لطيفون ، محبون ، مطيعون ، حنينون ، وأذكياء. كما أنها كلاب ممتعة وحيوية ومرحة للغاية حتى مع تقدمهم في السن.

إنهم يعشقون البشر ويحبون أن يكونوا قريبين جدًا منهم – إما تحت قدميك مباشرة أو مرتاحين بين ذراعيك أو محتضنين في حضنك. لأنهم يحبون الانتباه والتقارب كثيرًا ، يمكن أن يكونوا عرضة لقلق الإبتعاد عنهم وتركهم بمفردهم.

يمكنك المساعدة في تجنب هذا المشكل عن طريق تدريب كلبك المالطي على البقاء في قفصه . يمنح هذا صديقك الصغير مكانًا آمنًا ومريحًا للراحة عندما تضطر إلى تركه في المنزل بمفرده.

عادةً ما تكون الكلاب المالطية كلابًا عائلية رائعة وهي جيدة مع الأطفال و الناس الأكبر سنًا ، ولكنها سريعة التأقلم مع الأطفال الأصغر سنًا.

نظرًا لأن هؤلاء الكلاب أذكياء ، فيمكن تدريبهم جيدًا واكتساب حيل جديدة بسهولة. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى القليل من الوقت والصبر لتدريبهم. ومن المعروف أيضًا أنها من الصعب إرضاءها في الأكل ، وقد تتطلب أكثر من علبة بسيطة من طعام الكلاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يقظون للغاية وسريعون في الاستجابة للتعليمات.

رعاية الكلب المالتيزي

صورة كلب ميني مالتيز

كما هو الحال مع أي كلب ، يجب عليك فحص عيونهم وآذانهم بانتظام بحثًا عن أي تشوهات ، وتقليم أظافرهم عندما يصبحون طويلة جدًا ، واصطحابهم إلى الطبيب البيطري لإجراء فحوصات سنوية ، ستحتاج أيضًا إلى مزيد من العناية بالأسنان والتمارين الرياضية والتغذية.

العناية بكلب مالتيز

في حين أن شعر الكلاب المالطية لا تتساقط كثيرًا ، فإنها تحتاج إلى تنظيف منتظم بالفرشاة للحفاظ على شعرها من التكتل. كما يحتاجون أيضًا إلى الاعتناء بهم كل بضعة أشهر والاستحمام في بعض الأحيان – ربما مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ما لم يتسخوا بشكل خاص.

العناية بالأسنان لكلاب مالتيز

الكلاب المالطية عرضة لمشاكل الأسنان ، لذا فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل منتظم مهم بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك ، يجب فحص أسنانهم وتنظيفها بشكل احترافي من قبل الطبيب البيطري مرة واحدة على الأقل في السنة.

يمكنك أن تقدم لهم ألعابًا آمنة للمضغ للمساعدة في تعزيز صحة الأسنان واللثة. تتمتع ألعاب المضغ بفائدة إضافية تتمثل في منع الكلب من مضغ الأشياء التي لا ينبغي لها ، مثل وسائد الأريكة أو حذائك المفضل.

ممارسه الرياضة للكلب المالطي

نظرًا لأنهم كلاب صغيرة ، فإن احتياجاتهم من النشاط أقل من السلالات الكبيرة. عادة ما سيحتاجون حوالي 20 إلى 30 دقيقة من التمارين في اليوم. يمكنك إخراجهم في نزهة على الأقدام ، أو ممارسة لعبة إحضار نشطة ، أو تشجيعهم على الجري في أرجاء المنزل إذا كان الجو باردًا جدًا بحيث لا يسمح لهم بالخروج.

تغذية كلب مالتيز

قد يكون من السهل الإفراط في إطعام كلب صغير ، لذا تأكد من قياس حصص الطعام في أوقات الوجبات. أنت لا تريد أن يكتسب كلبك الكثير من الوزن لأن السمنة يمكن أن تسبب جميع أنواع المشاكل الصحية من مرض السكري إلى مشاكل المفاصل. ان الكلاب المالطية تحب الأكل المنتظم والصحي.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *