الارنب الهولندي

الارنب الهولندي

في الأصل ، ينحدر الارنب الهولندي من سلالة Petite Brabancon ، والتي نشأت من منطقة أو مقاطعة في بلجيكا اسمها فلاندرز ، ثم تمت تربيتها بشكل كبير في القرن التاسع عشر لغرض إنتاج اللحوم.

في ثلاثينيات القرن التاسع عشر ، عندما ظهروا في بريطانيا ، غالبًا ما كان لديهم علامات بيضاء. اختار مربوا الحيوانات الإنجليزية أفضل العلامات المميزة لتلك الأرانب ، وبالتالي لدينا ما يعرف اليوم بالأرنب الهولندي.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت الوانهم الأصلية تحتوي بشكل أساسي على الاسود ؛ لكن تم إدخال ألوان أخرى في السلالة. اليوم ، هم من بين السلالات العشرة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

ما هو الارنب الهولندي؟

صورة الارنب الهولندي الجميل

الأرنب الهولندي هو أرنب صغير إلى متوسط ​​الحجم ، ويزن عادة حوالي (2 كجم) مع نمط لون مميز بشكل خاص. في الأساس ، هم أرنب أبيض ، ذو طبقة أساسية ملونة. لديهم أجسام مدورة جيدًا ومضغوطة ، بأرجل قصيرة وقوية ، ورأس عريض مع خدود ممتلئة ، وأذنان قصيرتان منتصبتان.

سيكون للمعرض المحدد بشكل صحيح علامات بيضاء ووجه أبيض ، وأقدام أمامية وخلفية باللون أبيض مميز يلتقي بالتساوي مع فرو واحد ملون من منتصف الجسم إلى الذيل.

يجب أن يكون الرأس على شكل حرف “V” مقلوب من الفراء الأبيض فوق الأنف وأعلى باتجاه العينين ؛ و مع الفراء الملون المحيط بالخدين والعينين والأذنين ايضا.

ربما ستغرم بالأرنب الهولندي؟

علاوة على ذلك ، لديهم تصرف لطيف للغاية وهادئ وسهل ، ويزدهرون بالاهتمام والحضن. تحظى بشعبية كبيرة كحيوانات أليفة للأطفال وتميل إلى أن تكون لطيفة مع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات ، أو بخلاف ذلك مع إشراف الكبار لمن هم أصغر من هذا العمر.

كيف أعتني بارنب هولندي؟

صورة الأرنب الهولندي

تحب هذه السلالة الهدوء لذلك أنصحك بشراء قفص لها بمقاس 24 بوصة × 24 بوصة. و نظرًا لحجمها وسهولة التعامل معها وتقديرها لعاطفتك يجعلها سهلة نسبيًا للعناية بها. كما هو الحال مع جميع السلالات ، يجب أن يخضع ارنب هولندي لفحص صحي أساسي منتظم لفحص الأذنين والعينين والأنف والأسنان والقدمين وفحص شامل للجسم لضمان صحة جيدة ثابتة.

بالإضافة إلى تقليم الأظافر الشهري، إنهم يقومون بعمل جيد في نظام غذائي يومي يتكون من كوب من الحبوب عالية الجودة ، والمياه العذبة ، وعشب تيموثي الطازج أو عشب البستان. بالإضافة إلى ذلك كلما زاد الاهتمام الذي حظيت به زادت سعادتهم.

هل ارانب هولندي ذو جودة؟

صورة ارنب هولندي جميل

نظرًا لكون هذا الصنف يُعرف باسم “ارانب هولندي” ، فإن الاختبار الحقيقي للصبر غالبًا ما ينزل إلى هدف الحصول على علامات. في كثير من الأحيان ، حيث تكون علامات اللون عاملاً مهمًا في تحديد هذه السلالات.

حتى أدنى عيب في نمط لون الارنب سيُحسب على أنه خطأ ، أو حتى عدم أهلية خلال العرض. بالإضافة إلى صعوبة الحصول على الوسم المثالي ، يجب أن يفي الأرنب أيضًا بمؤهلات أخرى ، مثل الوزن وحجم الجسم والأذن والرقبة ، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

ومع ذلك ، إذا كنت تستمتع بمثل هذا التحدي ، فسيكون هذا سلالة رائعة بالنسبة لك لتربيتها في المعرض. أفضل نصيحة يجب تقديمها ، كما هو الحال مع أي حيوان ذي جودة عرض ، هي أنه يمكنك توفير الكثير من العمل من خلال كونك انتقائيًا للغاية ، والبدء بأفضل وأعلى جودة يمكنك تحملها.

صورة ارانب هولندية جميلة

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار الارنب الهولندي حسب منظمة ARBA

النوعجسم متوازن مع لون الفراء والعينين
الجسممتوازن بشكل أنيق من جميع الأنحاء ، جسم مضغوط مع ظهر مستدير جيدًا وارتفاع منحنٍ لطيف يصل إلى أعلى الفخذ
الرأسمستدير ، مع عرض ضيق للمسافة بين مؤخرة الرأس ومنطقة الكتف
الآذانمنتصبة ، ممتلئة ومتوازنة مع باقي حجم الجسم
العيونيجب أن تكون العيون مشرقة وواضحة وصحية كما يجب أن تتناسب مع لون الفراء
الساقينالتوازن الشامل لحجم الجسم.
الفراءسميك ، كثيف ، ومطابق لألوان كل صنف

معيار الأرنب الهولندي حسب منظمة BRC

النوعمضغوط ، صغير الحجم ، مدور
الجسمجسم صلب دون ترهل الجلد
الرأسمستدير ، مع عرض ضيق للمسافة بين مؤخرة الرأس ومنطقة الكتف
الآذانقصيرة وقوية وواسعة إلى حد ما في القاعدة
العيونعيون مشرقة ، وحيوية ، ويقظة
اللونجميع الألوان مقبولة في هذا الصنف
الوزنيجب أن يكون الوزن المثالي لكبار السن من 2.041 إلى 2.26 كجم

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *