الارنب المصري

الارنب المصري

عرفت الأرانب المصرية الزرقاء الأصلية في البداية ب اسمديدي الزرقاء المصرية ، والتي أعيدت تسميتها لاحقًا باسم “الارنب المصري” ، بعد الحرب العالمية الأولى.

تم تطويرها في بورسعيد مصر في عام 1917 ثم تم الاعتراف بها على أنها سلالة جديدة من الأرانب المستأنسة من قبل منظمة ARBA في عام 1918.

اكتسبت الصنف الأبيض من الأرانب المصرية اعترافًا بها ، في عام 1925 ، من قبل منظمة ARBA. يُشار إلى هذا الصنف على أنه سلالة تجارية أو سلالة تتكون من 6 فئات من الأرانب.

نظرًا لحجمها وأسلوب جسمها. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الارانب المصرية يتمتعون بمزاج لطيف للغاية وسهلة الانقياد.

ما هو الارنب المصري؟

تربية الارنب المصري في المنزل

الأرنب المصري هو سلالة كبيرة من الأرانب بجسم شبه مقوس. للأسف تمت إضافتهم إلى حالة “السلالة النادرة” ؛ لذلك يعتبرون معرضين لخطر الإنقراض.

هم سلالة قوية جدا. تم إنشاؤها لغرض إنتاج الفراء واللحوم في الأصل ، لكنها كانت حيوانات أليفة رائعة بسبب طبيعتها اللطيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه السلالة المصرية معروفة أيضًا بمهارات الأمومة الممتازة. يأتي هذا الصنف بلونين فقط ، أزرق وأبيض. يعتبر اللون الأزرق من هذا الصنف أعمق وأغمق الفراء لجميع الأرانب الزرقاء.

كيف أهتم بارنب مصري؟

شراء ارنب مصري

الأرانب المصرية ، أو يطلق عليهم أحيانًا الأرانب الهادئة ، هم من أسهل السلالات في امتلاكها والعناية بها. إنها تتطلب عناية متوسطة ، كما هو الحال مع أي أرانب ، لكن لا شيء أعلى من المعتاد. نظرًا لحجمها الكبير ، فإنها تتطلب مساكن كبيرة لضمان قدرتها على التنقل بحرية والحصول على التمرين اللازم للبقاء بصحة جيدة.

كما سيتطلبون علفًا أكثر من سلالات الأرانب الصغيرة ، بمعدل لا يقل عن 1-2 كوب من الحبيبات عالية الجودة كل يوم ، بالإضافة إلى كمية مهمة من الخضار والفواكه الطازجة الآمنة للأرانب.

خلاف ذلك ، كلما زاد الاهتمام الذي يحصلون عليه ، سيكونون أكثر سعادة. تتمتع هذه السلالة بمتوسط ​​عمر يتراوح من 5 إلى 7 سنوات بعدما يتم الاعتناء بهم جيدًا.

هل سلالة أرنب مصري ذو جودة؟

اطعام أرنب مصري

تظهر جودة الأرانب المصرية الجميلة كبيرة ، عندما يكون الجسم على شكل مندولين يتم عرضه من الجزء الخلفي من الكتف ، يرتفع بسلاسة ويدور فوق الوركين ثم يواصل الانتقال السلس إلى أسفل الذيل.

يجب أن تكون رؤوسهم وآذانهم متناسبة مع أجسامهم ، على الرغم من أن الأذنين ضيقتان قليلاً ومستدقة إلى طرف مدبب. يجب أن تكون مغطاة جيدًا بكثافة ولكن ناعمة ، ذات ملمس حريري وأن تكون موجودة بجسم قوي وصلب وعضلي متوازن جيدًا من النهاية.

تغذية الارنب المصري

تغذية الأرانب المصرية تشمل القشور والتبن كمصدر للألياف، الخضروات الورقية والجذرية كمصادر للفيتامينات والمعادن، الحبوب بكميات محدودة، مصادر مناسبة للبروتينات مثل البذور والبقوليات والأعشاب البحرية، وضرورة توفير الماء النظيف والكافي.

ارنب مصري يتغذى على الخص

مكان تربية الارنب المصري

يمكن تربية الارانب المصرية في الحدائق أو المنازل حتى الشقق الصغيرة، من المهم توفير موطن امن ونظيف، مساحة كافية للحركة والتجوال. يجب أيضًا توفير مساحات مظللة وملاذات للحفاظ على راحتها. قبل البدء في تربية الأرانب المصرية، يجب الحصول على المعرفة اللازمة واستشارة خبراء في المجال إن لزم الأمر.

الأرنب المصري في الجبال

شاهد ارنب مستمتع في الجبال egybtien wild rabbit

بسسست ، ربما ستحب اكتشاف هؤلاء اللطفاء ايضا:


معيار الأرنب المصري حسب منظمة ARBA

الجسمشبه مقوس ، متوازن في العمق والعرض ، ثقيل ، عضلي
الرأسيتخذ شكل دائري وضيق من الجوانب
الأذنينمنتصبة ومدببة وطولها يتناسب مع حجم الجسم
العيونيجب أن تكون العيون مشرقة وصحية
الأرجلمستقيمة وقوية
اللونأزرق وأبيض
الفراءمليء ، سميك ، وكثيف مع نسيج حريري
الوزنمن 9 إلى 12 رطلاً لكبار السن ، والوسيطة لا تزيد عن 10 أرطال و بالنسبة للصغار أقل من 9 أرطال.

معيار الارنب المصري حسب BRC

لم يتم الإعتراف بالأرنب المصري من قبل BRC. يتم تشجيع المهتمين بالسلالة على رؤية معايير ARBA لهذا الصنف كمبدأ توجيهي عام.


Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *