الارنب الفرنسي

الارنب الفرنسي

يُعتقد أن الارنب الفرنسي او ارنب لوب فرنسي هو نتيجة تعاشر صنف اللوب الإنجليزي مع صنف برتفولي ، وكان الغرض الأصلي هو زيادة أو تحسين إنتاج اللحوم ، حوالي سنة 1850 في فرنسا.

لا يزال من الممكن العثور على هذا الصنف في البلدات الفرنسية وهي تشبه إلى حد بعيد العملاق الفلمنكي المعروف اليوم ، بجسم أقصر ويزن حوالي 15 رطلاً.

ما هو الأرنب الفرنسي اللوب؟

تم تقديم ارنب اللوب الفرنسي في وقت لاحق إلى المملكة المتحدة في ثلاثينيات القرن العشرين حيث استمرت شعبيتها في الازدياد ثم تم استيرادها في وقت لاحق إلى الولايات المتحدة حوالي عام 1970 ، وهي معروفة اليوم بأنها واحدة من الأرانب الأليفة الأكثر شعبية.

 صورة الأرنب الفرنسي لوب

لوبس الفرنسية هي سلالة تجارية من الأرانب ، وهي كبيرة وثقيلة في حجم الجسم ولها آذان مشقوقة متوسطة الطول سميكة ، تتدلى أسفل خط الفك.

لديهم فرو قصير بنمط صلب أو مكسور ، علاوة على ذلك ، فإن أجسامهم ثقيلة وقصيرة وشبه مقوسة. يجب أن يظهروا بشكل واسع وذو عضلات جيدة.

الحد الأدنى لوزن كبار السن (8+ أشهر) “للفرنسيون” ، كما يطلق عليهم عادة ، هو 11 رطلاً للباكز و 11.5 رطلاً للصغار. ومع ذلك ، لا يوجد حد أقصى لمتطلبات الوزن لكبار السن.

لماذا الارنب الفرنسي لوب محبوب؟

إن هذه الأرانب اجتماعية للغاية ومن بين أكثر الأرانب ودية وحنان ، مما يعزز شعبيتها كحيوانات أليفة ممتازة. هم أذكياء للغاية ، مثل معظم الأرانب ، ويمكن تدريبهم بسهولة.

كيف أهتم بارنب فرنسي؟

ارنب فرنسي لوب

تتمتع هذه “السلالة” بنفس القدر من الجودة في العيش في أكواخ داخلية أو خارجية ، أما إذا كنت في الخارج ، فمن المهم أن تتذكر أن الكوخ يجب أن يكون آمنًا ومقاومًا للطقس ومقاومًا للحيوانات المفترسة.

يجب ألا تقل مساحة المعيشة عن 36 بوصة × 24 بوصة ، وأن تكون أرضية صلبة لمنع التهاب في أقدامهم. عامل ملحوظ آخر هو أنها ، نظرًا بأن ارنب فرنسي حجمها كبير ، قد لا تتحمل الحرارة جيدًا ، لذلك يُقترح توفير بلاط أرضيات كبير من السيراميك تم تجميده.

يصنع هذا البلاط أنظمة تبريد رائعة ، حيث أنها مسطحة وتبقى باردة لفترة طويلة. يمكنها تبريد مساحة أكبر بكثير من الجسم ولا تتعرض للمخاطر نفسها مثل زجاجات المياه المجمدة ، التي تتعرق وتتسبب في تبلل فراء الأرانب – مما يزيد من خطر الإصابة.

النظام الغذائي للارنب فرنسي؟

فيما يتعلق بالنظام الغذائي ، يجب أن يكون لدى اللوب الفرنسي نضام غذائي جيد للغاية مع تبن تيموثي غير محدود ، وحبيبات عالية الجودة تحتوي على 16-18٪ بروتين ، بالإضافة إلى مياه عذبة ونظيفة غير محدودة.

كما يُسمح بإعطائهم علاجات آمنة للأرانب باعتدال. كما هو الحال مع كل سلالة ، لا ينبغي أبدًا إعطاء ارنب لوبس فرنسي حمامًا ، ولكنها تتطلب العناية المنتظمة – بما في ذلك الفحوصات الصحية وفرشاة الفراء ومقصات الأظافر.

كم تلد الأرنب الفرنسي؟

إن الارنب الفرنسي عمومًا يمتلك قدرة على التكاثر بشكل سريع. تختلف عملية التكاثر وعدد الصغار التي يلدها الارنب الفرنسي وفقًا للعوامل المختلفة مثل العمر والتغذية والرعاية.

في الغالب ما تكون فترة الحمل لدى الأرنب الفرنسي ما بين 27 إلى 30 يومًا. ويمكن أن تلد الأنثى ما بين 7 إلى 11 أشبال في الولادة الواحدة. ولكن يجب الانتباه إلى أن عدد الصغار يمكن أن يختلف بشكل كبير ويعتمد على الظروف الفردية.

بعد الولادة، يحتاج الأشبال إلى رعاية من الأم لفترة زمنية قبل أن يتمكنوا من تناول الطعام الصلب بشكل كامل. وعادةً ما تتخلى الأم عن الأشبال بعد حوالي 5-6 أسابيع من العمر، حيث يصبحون قادرين على العيش والتغذية بشكل مستقل.

مستوى أرنب فرنسي؟

تربية أرنب فرنسي لوب

ثلاث من أهم الصفات التي يجب البحث عنها في الارنب الفرنسي لضمان جودة العرض الخاصة بك هي النوع والحجم. عندما يتم عرضه على الطاولة ، يجب أن يبدو عرض French Lop الجيد ككرة سلة متوازنة.

يجب أن تبدو الأرجل الأمامية بسماكة السيجار. يجب أن تتدلى الأذنين بحوالي 1½ بوصة أسفل خط الفك ، وأن تكون سميكة ، ولا تحتوي على تجاعيد ، وأن تكون مغطاة جيدًا بأطراف مستديرة. يجب أن يكون الرأس عريضًا ومملوءًا جيدًا ، مع عرض جيد بين العينين أيضًا.

يجب ألا يقل عرض التاج ، وهو الغضروف المرتفع أو الخصلة الموجودة أعلى الرأس – بين الأذنين ، عن 4 أصابع من الأذن اليمينية الى الأذن اليسارية. يجب أن تكون الأكتاف عالية وواسعة جدًا وصلبة ، بدون انحدار أو رؤية للرقبة.

يجب أن يرتفع الخط العلوي إلى أعلى قمة ممكنة عند الورك ، دون أن يفقد العرض عبر القسم الأوسط ، ثم يكون مستديرًا وممتلئًا للغاية فوق الوركين والأطراف الخلفية ، والتي تتدفق بالتساوي.

يجب أن تكون الأرجل الخلفية مستقيمة ، ولا تشبه شكل “V” ، وحالتها قوية. أخيرًا ، يجب أن يكون الفراء لامعًا وبراقًا ، وطوله حوالي 1 بوصة ، وله قوام كثيف وسميك.

تربية لوب فرنسي ارنب

أرانب فرنسية مستمتعة

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


أساسيات معيار الأرنب الفرنسي حسب منظمة ARBA

الجسمسميك وضخم ، ذو عضلات جيدة ، مع أكتاف عريضة ومستديرة
اللون يجب أن تكون الأرجل بيضاء. كما يجب أن يتطابق لون العين مع وصف لون الارنب
الرأسمنحني قليلاً من قاعدة الأذن إلى الأنف ؛ قوي وواسع ومثبت على الأكتاف و بارز
الآذانطويلة وتشبه حدود الحصان
الفراءسميك ، كثيف ، لامع وطوله حوالي 1 بوصة
الأرجلسميكة وقصيرة ومستقيمة
العظامثقيلة وسميكة

أساسيات الارنب الفرنسي لوب لكل BRC

الجسمضخم ، ذو عضلات جيدة ، مع أكتاف واسعة ومستديرة
الوزنالحد الأدنى للوزن هو 4.535 كجم
اللونأبيض ، أسود ، أزرق
الرأسله شكل مقوص
الآذانيجب أن تكون الآذان سميكة ، جيدة الفراء ، عريضة
الفراءسميك ، كثيف ، لامع وطوله حوالي 1 بوصة
الأرجلقصيرة وسميكة ومستقيمة
العظامعظام ثقيلة

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *