الأرنب القزم الهولندي

الأرنب القزم الهولندي

الأرنب القزم الهولندي هي واحدة من أصغر سلالات الأرانب المحلية الموجودة. تم إنشاؤها في الأصل عن طريق التهجين البولندي مع الأرانب البرية الصغيرة التي أنتجت ذرية صغيرة في مجموعة متنوعة من الألوان.

تم استيرادها لأول مرة إلى المملكة المتحدة في عام 1948 ، ثم تم إحضارها لاحقًا إلى الولايات المتحدة في الستينيات والسبعينيات.

علاوة على ذلك ، من خلال استخدام معايير BRC المعدلة ، تم قبولها باعتبارها سلالة معترف بها من قبل ARBA في عام 1969.

ما هوالأرنب القزم الهولندي؟

نظرًا لصغر حجمها ، لم يتم اعتبار الهولندي القزم أبدًا على أنها أرانب لحومية ، ولكنها أصبحت واحدة من أكثر سلالات الحيوانات الأليفة شيوعًا ، وهي تأتي في مجموعة متنوعة جدًا من الألوان.

ومع ذلك ، فقد تم استخدام الاختيار الدقيق للتربية بشكل صارم على مر السنين لأنه من المعروف أن هذا الصنف كان في الأصل مخيفًا للغاية وعدوانيًا في بعض الأحيان ، مما يجعله غير مناسب تمامًا للتربية مثل الحيوانات الأليفة الجيدة التي عرفناها في دوائر الأرانب.

كيف اعتني بالأرنب القزم الهولندي

على الرغم من أنه لا يزال هنالك عوامل اخرى تتطلب معرفة كبيرة لتربي هذه السلالة ، حيث تتمتع هذه السلالة بمستويات عالية من الطاقة التي يجب استخدامها بانتظام ؛ وبعضها لا يزال معروفًا بأنه متقلب ، وحشي المفعول ، وذو طبيعة كريهة أو عنيدة ، ونشط للغاية.

هذه الأسباب تجعل ارانب القزم الهولندي غير مناسب كحيوان أليف ، ومع ذلك ، إذا تم التعامل معهم كثيرًا ، بانتظام ، منذ الولادة ، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر هدوءًا ولديهم طبيعة أكثر رقة.

فيما يتعلق بالمظهر ، فإن أقزام هولندا لديهم رأس وعينان جريئون وكبيران للغاية ، ووجوه مستديرة وقصيرة وكاملة – بشكل غير متناسب مع حجم أجسامهم القصيرة المستديرة. آذانهم صغيرة جدًا ومحمولة على رؤوسهم ، مما يمنحهم ما يشار إليه عادة باسم “مظهر الطفل”.

الاعتناء بالأرنب القزم

في حين أن التغذية السليمة أمر لا بد منه لجميع الأرانب ، فإن أقزام هولندا تميل إلى أن يكون لديها جهاز هضمي أكثر حساسية من معظم السلالات الأخرى. لا ينبغي “إطعامها بحريتها” ، ولكن يجب أن تقتصر على حوالي 1/8 كوب لكل رطل من وزن الجسم من أغذية الحبوب عالية الجودة يوميًا ، بالإضافة إلى التبن والمياه غير المحدودة.

كيفية تربية الأرنب القزم الهولندي

الخضار والفواكه الآمنة للأرانب مقبولة أيضًا ، من الضروري تقطيعها لأجزاء صغيرة ، عند إعطائها باعتدال. بالإضافة إلى ذلك ، كما هو مذكور أعلاه ، تتطلب هذه الأرانب بالتأكيد مساحة أكبر مما تتطلبه السلالات الأصغر الأخرى ؛ هذا بسبب مستويات الطاقة العالية ، التي تتطلب مستويات أكثر كثافة من النشاط والتمرين.

بسبب هذه السلالة التي تحمل جين التقزم الحقيقي ، فهي عرضة لإنتاج ما يسمى “الفول السوداني” في نسلها – و غالبًا ما تكون مشوهة ، و 98٪ من الحالات لا تنجو أبدًا بعد 48 ساعة من الولادة.

نظرًا لظهور هذه المضاعفات وغيرها من المضاعفات المتعلقة بالتكاثر بسبب جين القزم الحقيقي ، فمن المهم – بصفتك مربيًا للقزم الهولندي – أن تفهم وتعرف ما الذي يجب أن يتم تربيته ، وأن تكون على دراية بالنتائج المحتملة لنسل تلك الارانب.

لذلك من منظور الشخص العادي ، هذا يعني أنه يجب اختيار ارنب من هذا النوع للتربية بعناية شديدة ، من حيث الحجم والنوع ، وكذلك بالنسبة للمزاج.

ماذا يأكل الارنب القزم

يتغذى الأرنب القزم الهولندي على أغذية متنوعة أهمها الأعشاب الخضراء والخضروات والفواكه والأعلاف الخاصة بالأرانب. يجب على المربي أن يركز في تغذية الارنب القزم على البروتينات والدهون والكربوهيدرات بشكل متوازن. على سبيل المثل، البقدونس والكزبرة والخس والسبانخ.

كما يمكن إعطاء الأرنب الخضروات الورقية مثل الجزر والبطاطس والكرفس والبنجر والبطاطا الحلوة. من الفواكه يمكن إطعام الأرنب القزم الهولندي التفاح والموز والبرتقال والكيوي. يجب تجنب إطعام الأرانب الأطعمة الضارة أو السامة، مثل الشوكولاتة والمأكولات السكرية والأطعمة المالحة والتوابل.

كما يجب توفير ماء نظيف وطازج بشكل دائم للأرنب. يمكن أيضًا إعطاء الأرنب القزم الهولندي أعلافًا خاصة بالأرانب التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأرنب.

كيفية التعرف على الارنب القزم الهولندي؟

بالنسبة لجودة العرض الجيدة سيكون لدى الاقزام الهولندية – Netherland Dwarf جسم قصير ومضغوط يتم اكتشافه بسهولة ، مع المظهر المرئي يميل إلى حد ما بالنظر إلى نصف قوس قزح.

بالنسبة للارانب الكبار (6+ أشهر من العمر) لن يزيد وزنه عن 2 رطل (1,14 Kg ). ستكون الأكتاف عميقة ، ومتساوية مع عرض الأرجل الخلفية ، ولا تظهر أي تناقص.

يجب أن يكون المظهر العام متوازنًا جيدًا ، مع وجود خط علوي يوضح أن عمق الكتف يتم كشفه من خلال الأجزاء الخلفية المليئة جيدًا.

كيفية تربية ارنب هولندا

يجب أن تكون الأرجل قصيرة ، ويجب أن تكون الكثافة متوسطة الاتساق. طريقة واحدة للحكم على هذا هو النظر إلى الساق الأمامية. أنت لا يجب أن تشبه الساق قلم رصاص ، على عكس ذلك فله تشابه مثل قلم شربي.

عند الحكم على الأرنب القزم الهولندي ، يجب طرحها بشكل صحيح ، في حالة طبيعية. بعبارة أخرى ، لا ينبغي دفعها للأمام أو للأسفل ، ولا يجب أن تتمدد. للحصول على أفضل وضع طبيعي ، تعامل مع الأرنب برفق – دون إجباره على اتخاذ وضع محدد ضد إرادته.

يجب أن يظهر على أنه متوازن بشكل جيد للغاية ، دون أن يتم لفت الانتباه إلى سمة معينة للحيوان ؛ لأن هذا الإنجاز هو أحد الأشياء التي يفضلها الحكام بدلاً من امتلاك سمات بارزة بينما تفتقر السمات الأخرى ( على سبيل المثال: رأس ضخم بأطراف مقروصة ).

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار الأرنب القزم الهولندي حسب ARBA

الجسممدمج وقصير ، مدور جيدًا ، بأكتاف عميقة مع أرجل قصيرة وذات كثافة عظام متوسطة
الرأسكبير ومتوازن
الآذانمتناسقة ومتوازنة ، قصيرة ، منتصبة ، ومثبتة بشكل جيد
العيوندائرية وجريئة ومشرقة ؛ اللون مطابق للفراء
الذيلمستقيم ومغلف بالفراء جيداً
الفراءناعم ، كثيف ، صحي ، مع الكثير من اللمعان
اللونلون الفراء والعين تتناسب مع كل صنف
الحالةصحية بشكل كامل

معيار الارنب القزم الهولندي حسب BRC

الجسمقصير ، رقيق ، مضغوط ، ممتلئ الصدر ، أكتاف عريضة ؛ الأرجل الأمامية قصيرة ومستقيمة
الرأسرأس مستدير وعريض
الآذانمنتصبة ، مدورة قليلاً ، ذات فرو جيد ، الطول المطلوب 5 سم
العيونمستديرة وجريئة ومشرقة وذات ألوان جيدة
الذيلمستقيم ومغلف بالفراء جيداً
الفراءناعم ، كثيف ، صحي ، مع الكثير من اللمعان
اللونجميع الألوان مقبولة
الحالةجسم جيد ، خالي من الأمراض

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *