الارنب القاري العملاق

الارنب القاري العملاق

ينحدر الأرنب القاري العملاق من العمالقة الفلمنكيين وقد تم توثيقه لأول مرة في عام 1893. ويشار إليه عادة باسم العملاق الألماني ، وهو من سلالة كبيرة جدًا تم إنشاؤها في الأصل لإنتاج اللحوم.

في الواقع ، أكبر أرنب سجله كتاب غينيس للأرقام القياسية هو أرنب قاري يُدعى “داريوس” ويزن أكثر من 50 رطلاً ويبلغ طوله 4.4 بوصات. كما تردد أن نجله “جيف” أصبح منافسًا وثيقًا على أمل تحطيم هذا الرقم القياسي.

ما هو الأرنب القاري العملاق؟

صورة الأرنب القاري العملاق مع أرنب اخر

العمالقة القارية ، هي في الواقع مجموعة جماعية من سلالات أرانب عملاقة معينة تحمل اسم بلد ، بدلاً من سلالة فردية واحدة.

تم إعطاء المصطلح Continental Giant عن قصد لأغراض العرض المتعلقة بالسلالات العملاقة (مثل: الألمان والبلجيكيين والإسبان ، إلخ) التي تم استيرادها إلى بلدان أخرى.

بعبارة أخرى ، العملاق الألماني الموجود في ألمانيا هو عملاق ألماني ، ومع ذلك – بمجرد استيراد هذا الأرنب نفسه إلى المملكة المتحدة أو في أي مكان آخر ، ثم يتم تربيته مع سلالات أخرى ، يُشار إليه بعد ذلك بـ “عملاق قاري” .

مع ذلك ، قد تشمل السلالات ، أو النسب ، أو العمالقة القارية أصولًا من عدة بلدان مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، كل سلالة ارانب عملاقة خاصة بكل بلد لها سمة مرغوبة على وجه التحديد ، والتي تفصلها عن سلالات الأرانب العملاقة الأخرى الخاصة بكل بلد.

الارانب العملاقة

على سبيل المثال ، يُعرف الأرنب الألماني العملاق بآمتلاكه أكبر و أضخم رأس ، وآذان أوسع مع أطراف مستديرة ، وأثقل كثافة عظام ، ويُعرف الأرنب البلجيكي العملاق بأجسامه المسطحة والأوسع نطاقًا والكمامات المدببة ، كما يشتهر الارانب العمالقة الفلمنكيون بشكل أكثر وضوحًا بقوس أجسادهم على شكل مندولين وآذانهم الضيقة.

خلاف ذلك ، بشكل جماعي ، سلالة الأرنب القاري العملاق هي السلالة الاكثر تميزا بين سلالات الأرانب. هم أكثر اعتمادًا ويزدهرون بشكل أفضل عندما يكون لديهم أكبر قدر من التفاعل البشري الشخصي.

يتراوح متوسط ​​وزن جهاز الارانب القارية العملاقة بشكل شائع بين 16 و 25 رطلاً ، ويبلغ طوله عادةً حوالي 3 أقدام أو أكثر ، على الرغم من أنه يمكن أن ينمو ليصبح أكثر من ذلك.

ومع ذلك ، فإنهم يصنعون حيوانات أليفة ممتازة للبالغين والأطفال ، ولكن في كثير من الأحيان ، نظرًا لحجمهم العملاق ، يميلون إلى أن يعيشون فقط حوالي 5 سنوات من العمر.

كيف أهتم بارنب عملاق قاري؟

صورة أرنب الكونتينتال جالس

نظرًا لأحجامها الكبيرة جدًا ، يجب أن تحتوي على منازل كبيرة الحجم. تحتاج هذه المنازل إلى الحماية الكاملة من جميع العناصر ، بما في ذلك الحيوانات المفترسة ، ويُقترح أن تكون الأرضيات مصنوعة من مادة صلبة ، مثل الخشب ، للمساعدة في منع التهاب أو مشاكل أخرى في أقدامهم.

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون طول القفص طويلًا بما يكفي لكي يتحرك صديقك الفروي بحرية ، مع وجود مساحة واسعة ، ويجب أن يكون مرتفعًا بما يكفي ليتمكن من الوقوف على رجليه الخلفيتين والتمدد قليلاً ، دون فرك أذنيه في أعلى القفص.

فيما يتعلق بإطعامهم ، فهم يحتاجون إلى مياه عذبة نظيفة وغير محدودة ولا يأكلون قدرًا هائلاً من العلف ، لكنهم يحتاجون إلى كمية جيدة ، وعادةً ما يتم إطعامهم بحرية باستخدام غذاء الحبيبات عالية الجودة.

يجب أن تشتمل وجباتهم الغذائية أيضًا على كميات متسقة من الخضر الطازجة ، مثل الهندباء واللفت ، بالإضافة إلى الخضار الأخرى ؛ مثل الجزر والفجل وما إلى ذلك. تُحب الأطعمة أيضًا ، ولكن يجب تقديمها بكميات معتدلة فقط ويجب أن تتضمن فقط العناصر الآمنة للأرانب ، مثل الأناناس والزبيب والتفاح والموز والبابايا والفراولة والتوت.

عملاق كونتيننتال (أجوتي ، باك)

صورة الارنب القاري العملاق

إن تزويدهم بأغصان وأوراق فواكه طازجة وغير معالجة وعدد قليل من أنواع الأشجار الأخرى لن يساعدهم فقط في الحفاظ على أسنان جيدة وقوية ، ولكن العديد من تلك الأغصان والأوراق لها أيضًا أغراض طبية.

في الواقع ، تعتبر أوراق وأغصان أشجار الصفصاف من أفضل الطرق الوقائية من التهاب الأمعاء ، كما يحب العمالقة القاريون كل الاهتمام الذي يمكن أن يحصلوا عليه ، لذا فهم عادةً ما يجلسون بلا حراك ولا يسمحون بذلك فحسب ، بل يبدو أنهم غالبًا ما يستمتعون بالفرشاة الأسبوعية.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع معظم الأرانب ، فإنهم في كثير من الأحيان لا يقدرون العبث بأقدامهم ، لذلك يجب أن يتم تقليم الأظافر دائمًا بحذر لأنه إذا شعروا بالفزع أو تم قطع فراش الظفر عن طريق الخطأ ، فقد ينتهي بك الأمر ببعض الخدوش الشديدة من أقدامهم الخلفية القوية والكبيرة للغاية.

هل الارنب العملاق القاري ذو جودة ؟

صورة الارنب العملاق القاري

في الولايات المتحدة ، لا يُعتبر كونتي سلالة معترف بها ، لذلك لا تظهر في فئات السلالات الخاصة بها ، بالإضافة إلى ذلك نظرًا لحالة عدم التعرف عليها ، لا توجد عينات جودة عرض حقيقية ؛ على الرغم من أن معظم المربين الأمريكيين يعتمدون على معيار BRC للكمال ويشيرون إليه فيما يتعلق بحكم الجودة.

ومع ذلك ، في المملكة المتحدة ودول أخرى ، فهي سلالة معترف بها من BRC ويمكن عرضها. في هذه الحالة ، وبسبب العديد من الاختلافات في السلالات الخاصة بالبلد التي يتم إدخالها إلى سلالة جماعية وعلى هذا النحو ، يبدو أن هناك وصفًا “عالميًا” أساسيًا واحدًا لها.

يتلخص أساس هذا الوصف في كونه صحيًا ، ومتوازنًا جيدًا ، وحالة ولونًا جيدًا للفراء ، وكونه ضخمًا وقويًا في المظهر قدر الإمكان.

يجب أن يتمتعوا بحالة لحم صلبة وثابتة ، وألا يكونوا مترهلون أو سمينون. يجب أن تكون آذانهم وأقدامهم سميكة وثقيلة ، ويجب أن تكون عيونهم جريئة وسلمية للغاية في التعبير.

عندما يتم وضعهم بشكل صحيح ، يجب أن يستريحوا إلى حد ما على نهايتهم الخلفية مع أرجل خلفية متماشية مع الجذع والأرجل الأمامية في وضع قائم ، واقفًا لفضح قوس الجسم الأساسي ، كما هو موضح في الأرانب البلجيكية.

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار الأرنب القاري العملاق حسب ARBA

لا توجد معايير لهذا الصنف ، وفقًا لـمنظمة ARBA ، حيث لم يتم الإعتراف بهذا الصنف من قبل تلك المنظمة. ومع ذلك ، يتم الأخذ بمعايير BRC كمبدأ توجيهي عام.


معيار ارنب الكونتينتال حسب BRC

الجسمعريض ، قوي ومستدير ؛ طوله لا يقل عن 65 سم.
الوزنيتراوح وزنه بين 5.5 كجم إلى 7 كجم.
الرأس والأذنينرأس كبير ، الأذنين سميكة ، كبيرة ، قوية ومنتصبة.
الظهرمتدحرج ، لامع ، سميك ، طوله حوالي 3.5 إلى 4 سنتمتر.
الحالةصحة جيدة ، ومفعم بالحيوية والنشاط.
الألوان المعترف بهاأسود ، فولاذي داكن وخفيف ، أصفر.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *