ارنب هولند لوب

ارنب هولند لوب

تم إنشاء ارنب هولند لوب في هولندا بواسطة العالم Adriann de Kock الذي كان غرضه الحصول على نتائج لوب فرنسي مصغر.

تم ذلك عن طريق تربية ارنب اللوب الفرنسي مع القزم الهولندي ، وتقوية جينات اللوب عن طريق تهجينه مع ارنب اللوب الإنجليزي.

تم قبول السلالة من قبل منظمة الأرانب الهولندي (NRC) عام 1964 ورابطة مربي الأرانب الأمريكية (ARBA) في عام 1979.

من هو ارنب هولند لوب؟

الارنب البريطاني لهذا الصنف يسمى Miniature Lop ، المعترف به من قبل منظمة الأرانب البريطانية (BRC). ومع ذلك يعتبر هذا الصنف أصغر من اللوب الهولندي.

بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي الخلط بين Miniature Lop ، الموجود في المملكة المتحدة ، مع American Mini Lop ، لأنهما سلالاتان مختلفتان من الأرانب.

صورة جميلة لارنب لوب هولند

ارنب هولند لوب هو سلالة صغيرة ومضغوطة من الأرانب التي لها جسم قصير و ممتلئ ، مع رأس عريض ، و ضهر محدد جيدًا في مؤخرة الرأس ، والأذنان المتدليتان للأسفل ، فرائها قصير ، كثيف ، ولامع عندما يكون في حالة جيدة.

يزن ارنب هولاند عادة ما بين 2 – 4 أرطال ، حيث تحظى هذه السلالة بشعبية كبيرة ومعروفة بامتلاكها مزاجًا لطيفًا ، وبالتالي فهي غالبًا سلالة مفضلة كحيوانات أليفة ، لأنها تتعايش بشكل جيد مع الأطفال.

كيف أعتني بارنب هولاند لوب؟

تعتبر ارنب هولاند لوب صغيرة الحجم وسهلة التعامل وتتطلب العناية الأساسية فقط. إنها تحتاج الى عناية جيدة بداية من الفرشاة الأسبوعية وتقليم الأظافر بآنتظام بمعدل مرة واحدة في الشهر.

كما أنها تفضل تربيتها على الأسطح ذات القاع السلكي في قفصها ؛ مما يساعد في الحفاظ على نظافة فرائها ، وكما هو الحال مع جميع الأرانب ، لا يجب اخذها للاستحمام.

علاوة على ذلك ، يجب أن يكونوا في قفص لا يقل حجمه عن “18 × 24” ، ولكن “كلما كان أكبر كلما كان ذلك أفضل” هو دائمًا قاعدة عامة رائعة يجب اتباعها فيما يتعلق بمساحة القفص لجميع انواع الارانب.

هولند لوب فضوليين ولطيفين !!

صورة لارنب هولاند لوب

يجب أن يتكون نظامهم الغذائي بشكل أساسي من تبن تيموثي ، بالإضافة إلى علف جيد وعالي الجودة ، بالإضافة إلى مياه نظيفة وطازجة.

لا بأس في إعطاء اضافات اخرى ، طالما يتم ذلك باعتدال ومع الحرص على امانها على صحة الأرانب.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يقدرون دائمًا على “المضغ” الجيد ، مثل قطعة من الخشب غير المعالجة أو بعض أغصان الصفصاف أو أشجار الفاكهة.

يميلون أيضًا إلى أن يكونوا من عشاق اللعب بألعاب آمنة للحيوانات الأليفة ، والتي يمكن شراؤها من متاجر الحيوانات الأليفة المحلية ، أو حتى من الأدوات المنزلية المعاد تدويرها مثل ورق التواليت الفارغ / الكرتون أو لفائف المناشف الورقية.

وكما هو الحال أيضًا مع أي أرنب ، فإنها تتطلب الاهتمام. لا ينبغي رمي أي أرنب في قفص وتركه هناك. إنها حيوانات اجتماعية تحتاج إلى التمرين وتزدهر على التعايش مع البشر.

يُقترح أنه إذا لم يكن لديك الوقت لمنحهم الاهتمام الذي يحتاجون إليه ، فربما يكون من الأفضل التفكير في الحصول على نوع مختلف من الحيوانات الأليفة.

بخلاف ذلك ، نظرًا لصغر حجمها ومزاجها اللطيف ، فإن هولاند تعتبر من الحيوانات الأليفة الجيدة للأطفال ، لأنها واحدة من السلالات الأسهل للاحتفاظ والعناية بها.

هل أرنب اللوب الهولندي ذو جودة؟

كيفية تربية ارنب هولند لوب

يجب أن تمتلك هولاند لوب صفات معينة ليتم اعتبارها أرانب “ذات جودة عرض”. يتم تسجيلها على أساس نظام النقاط الذي يعتمد على الصحة والوزن والحجم ونوع الجسم الذي يفي بمعايير ARBA (أو BRC) لمعايير الكمال.

وبالتالي اذا استوفى هذه المعايير ، فإن اللوب الهولندي المثالي ذو جودة عالية.

عندما يتم عرضها بشكل صحيح ، يجب أن يعطي ارانب اللوب الهولندية تشابهًا عامًا عند النظر إلى كلب مصغر حيث يبدو مثل وضعه الطبيعي.

يجب أن يبدو أن الأرنب جالسًا على مؤخرته ، مدعومًا من رجليه الأماميتين ، مع وضع قدميه على المنضدة والقدمين الخلفيتين ، مطويًا بشكل مباشر تحت جسده. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون الأرجل قصيرة وسميكة ، مما يعطي مظهر الارجل السميكة والقصيرة.

يجب أن يكون الجسم قصيرًا وواسعًا ومتوازنًا من البداية إلى النهاية. يجب أن يظهر الرأس بأكبر قدر ممكن ، مع وجه قصير وواسع ، بما في ذلك انحناء طفيف من قاعدة التاج.

يجب أن يكون التاج سميكًا من الأمام إلى الخلف وكذلك عريضًا ومن جانب إلى آخر ومرتفع نهائيًا فوق الرأس.

مع ضهور الأذنين بشكل متساوٍ على كلا الجانبين ، بدءًا من خلف العينين مباشرةً. يجب أن تكون سميكة وذات فرو جيد ، بدون تجعيد واضح ، ولها مظهر ملعقة صغيرة أو جرس مقلوب.

يجب أن يكون الجسم عضليًا وواسعًا وذو أكتاف عريضة ووسط وأرداف. عندما تفرك يدك من كتف إلى ذيل الأرنب الذي تم وضعه ، إذا كان في حالة جيدة من اللحم ، فلن يكون هناك أي عظام يمكن رؤيتها أو الشعور بها ، ولا ينبغي أن يشعر الأرنب بالترهل.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الجلد سميكًا ، كثيفًا ، أملسًا ، ولامعًا ، بطول تقريبي بطول 1 بوصة.

بالعودة إلى الماضي ، فإن اللوبات الهولندية التي تمتلك آذانًا مجعدة ، أو أرجل أمامية رفيعة وطويلة ستُعتبر ذات “عظم رفيع” أو “طول طرف” ، وكلاهما عيوب.

ارنب هولند لوب يمرح في المنزل

ارنب مستمتع بوقته

بسسست ، ربما ستعشق هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار أرنب اللوب الهولندي حسب ARBA

الجسمقصير ، عريض ، عضلي ، ومتوازن.
الرأسضخم ، مع واجهة قصيرة / عريضة.
العيونمشرقة وجريئة
الأذنينمكسوّة بشكل جيد ، بدون تجاعيد.
الأرجلقصيرة وسميكة ومستقيمة بدون ثني عند الكاحل.
“يجب أن تتطابق جميع أظافر القدم مع لون الفراء”.
الفراءسميك ، كثيف ، ناعم ، لامع ، يبلغ طوله 2.54 سم تقريبًا.
اللونأزرق ، أبيض ، أرجواني ، أسود ، ذهبي ، فضي ، كريمي ، برتقالي ، أحمر.
الوزنمن (0.907 كجم) إلى (1.814 كجم).
الحالةجسم صحي ونشيط.

كيفية تربية ارنب هولاند لوب

معيار ارنب هولاند لوب حسب BRC

النوعجسم عريض ، أرجل قصيرة وقوية ، ذيل مستقيم وقوي.
الأذنينعريضة وسميكة ومغطاة جيدًا ومدورة من الأطراف ومثبتة بالقرب من الخدين.
العينينمشرقة وجريئة.
الظهرعريض وكثيف الشعر.
اللونجميع الألوان متاحة لهذا الصنف من الأرانب حسب BRC.
الوزنيتراوح بين 1.5 كجم و 1.6 كجم.
الحالةصحية وثابتة ونظيفة جدًا.

Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *