أرنب كاليفورنيا

أرنب كاليفورنيا

ارنب كاليفورنيا ، من آكتشافات عالم بيطري من جنوب كاليفورنيا ، كان مهتم بمجال الأرانب في عشرينيات القرن الماضي. حاول تطويرها بهدف إنتاج سلالة جيدة من اللحوم والفراء. لتحقيق ذلك ، اعتمد طور جورج ويست على خبرته كطبيب بيطري سابق ، بالإضافة إلى تدريبه الجيني ومعرفته الكبيرة في المجال. بدأ بمحاولة مجانسة ستاندرد شينشيلا مع هيميلايان. من خلال القيام بذلك ، كان قادرًا على الجمع بين حجم وخصائص الفراء الخاصة بـالتشانشيلا والهيمالايا، ثم قام بتنظيف التفاصيل عن طريق تربية مجموعات تلك الأرانب النيوزيلندية البيضاء.

ما هو ارنب كاليفورنيا؟

تعتبر ارانب كاليفورنيا نوعًا تجاريًا من السلالات التجارية المستأنسة ، وتستخدم في الغالب لإنتاج اللحوم. لديهم عضلات ، مع أكتاف واسعة وعميقة في الخلف. يتم التعرف عليهم بسهولة من خلال أجسادهم ورأسهم الأبيض ، وعيونهم الحمراء ، ونقاط سوداء على آذانهم ، وأنفهم ، وذيلهم ، وأقدامهم. تتوفر ألوان كاليفورنيا أيضًا بألوان “مدببة” بلون الشوكولاتة والأرجواني والأزرق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الارانب الكاليفورنية هم أرانب ودودة وهادئة تتمتع برفقة الإنسان ، وعادة ما يعتبرون كأمهات ممتازات ، مما يجعلهم خيار ممكن كحيوان اليف.

شراء الارنب الكاليفورني

بعد عدة سنوات من العمل ، تم عرض الأرانب في كاليفورنيا لأول مرة في عام 1928 ، ثم ظهرت لأول مرة في منظمة ARBA في عام 1932. ومع ذلك ، لم يتم منحها اعتراف من طرف ARBA حتى عام 1939 معيارًا عمليًا للكمال.

كيف أعتني بالارنب الكاليفورني؟

صورة أرنب كاليفورني وهو جالس

عادة ما تكون النظافة الأسبوعية هي كل ما يحتاجه الارنب الكاليفورني ، ولكن عندما يتسخون ، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الوقت مع الفرشاة للحفاظ على مظهرهم جيدا. لكن الغريب أنه من علامات هذا الصنف هي معاناتهم من “حساسية مفرطة من درجة الحرارة”. في الطقس الدافئ ، تميل نقاطهم إلى التفتيح وفي الطقس البارد تصبح أكثر قتامة. إحدى الحيل التي يقوم بها المربون الذين يعيشون في مناخات دافئة هي إبقاء قطيعهم في كاليفورنيا في مناطق مبردة أو مكيفة الهواء. متوسط ​​حجم الأقفاص المستخدمة لهذا الصنف هو 30 × 30 ، أو 30 × 36 للأقفاص. تعتبر التغذية المجانية من التبن مفيدة ، بالإضافة إلى الخضروات الآمنة للأرانب ، بالإضافة إلى الحبيبات عالية الجودة والمياه النظيفة النقية.

هل الأرنب الكاليفورني ذو جودة؟

صورة أرنب كاليفورنيا

عند اختيار أحد ارنب كاليفورنيا ، قد ترغب في اختيار الأشخاص الذين يتوفرون على حالة لحم شديدة الصلابة ، وجسم متوسط ​​الطول وعميق بقدر عرضه ، ولكنه يضيق قليلاً من الكتف إلى الخلف. ستكون الآذان الخاصة بهم مستقيمة ومنتصبة تمامًا ، ولا يجب أن يكون هناك أي بقع طائشة أو علامات لونية. يجب أن يكون الرأس متناسب بشكل جيد مع حجم الجسم وأن تكون عيونهم بلون الياقوت الأحمر الفاتح فقط. ومع ذلك ، يجب تجنب الارانب الكاليفورنية التي تعاني من ضيقة في الوسط أو الخلف لأنك ستعاني معهم خصوصا في تربيتهم.

تغذية أرنب كاليفورنيا

تعذية الأرنب كاليفورنيا تتطلب توفير الاوراق الطازجة والأعلاف الخشنة مثل القش والقصب، بالإضافة إلى الخضروات الورقية والفواكه المحدودة. يجب توفير مياه نظيفة واستشارة الطبيب البيطري لضمان توفير التغذية المتوازنة والمكملات الغذائية إن لزم الأمر.

ارانب كاليفورنيا

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار ارنب كاليفورنيا حسب منظمة ARBA

الأساسيات:

الفراء: كثيف جدًا وبطبيعة الحال يتطاير ، لونه أبيض تمامًا باستثناء النقاط المتفرقة حول الأنف والذيل والقدمين والأذنين.

الأذنين: يجب أن يكون شكل “V” بطول 5 بوصات أو أكثر لكبار السن.

الجسم: صلب ، عضلي ؛ تناقص تدريجي من الكتف إلى الوركين.

القدمين: قويان ومتناسبان مع حجم الجسم.

الرأس: ممتلئ بشكل معتدل ومتناسب مع الجسم.

العيون: مشرقة ونظيفة ومطابقة للون الصنف.

العظم: قوي ومتوسط ​​الحجم من حيث الكثافة.

اللون: أسود ، أزرق ، بني ، أرجواني.

نقاط العرض: تُمنح بشكل كبير على الجسم والرأس والفراء واللون الجميل.


معيار أرنب كاليفورنيا حسب منظمة BRC

الجسم: ممتلئ الجسم ، صلب اللحم ؛ متوسط ​​الطول والعرض.

نقاط العرض: تُمنح بشكل كبير على النوع والفراء واللون والعلامات.

اللون: أبيض ، اسود فاتح ، والأزرق والبني الداكن.

الآذان: منتصبة بشكل جيد وقوية.

الرأس: عريض ، قريب من الجسم.

الأقدام: قصيرة ، مستقيمة.

الوزن: يساوي أو أكثر من 3.62 كجم.

الفراء: خشن ، كثيف.

العيون: مشرقة ، جريئة.

العظم: متوسط الصلابة.


Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *