ارنب شانشيلا

ارنب شانشيلا

تم تطوير سلالة ارنب شانشيلا من قبل نسل سلالات اللوب الهولندي النقية التي تحمل جين الصوف الذي تم إدخاله من الاراضي الإنجليزية إلى هولندا لغرض إنشاء هذه السلالة ؛ ثم إضافة نسل إضافي إلى الأنجورا الفرنسية ، لتصحيح الفراء إلى نوعه الأصلي.

ارنب شانشيلا

بعد بضع سنوات ، قدمت باتي جرين كارك أول عرض تقديمي للحصول على اعتراف بسلالة أرنب جديدة في مؤتمر ARBA الوطني لعام 1985 ، في هيوستن ، تكساس. من تلك النقطة ، بعد العديد من التجارب والأخطاء والنجاحات الأخرى ، مرت سلالة أرانب شنشيلا الامريكي الغامض وحصلت على اعتراف منظمة ARBA في عام 1988 ، في ماديسون ، ويسكونسن.

ما هو ارنب شانشيلا

إن ارنب شانشيلا ، في الأساس ، هو أرنب هولندي يحمل جينًا من الصوف. لا يزال حجم الأرنب هو نفسه حجم اللوب الهولندي. علاوة على ذلك ، فهي متوفرة في العديد من الألوان ، وفي كل من الأنماط.

بخلاف ذلك ، فإن “شانشيلا” أو ” الارانب الغامضون ” كما يطلق عليها معظم المربين ، لها أيضًا شخصيات وخصائص متشابهة في هولندا ، بما في ذلك مهاراتهم الاجتماعية ، وكونهم أرانب مرحة ونشطة ، والتمتع بالاهتمام الذي يوليه أصدقائهم البشر.

كما أنهم يحبون اللعب بمجموعة متنوعة من الألعاب ، مثل مخاريط الصنوبر وكرات القطط والألعاب الخشبية من نوع الطيور. كل هذه السمات مجتمعة ، تجعلها حيوانات أليفة رائعة للتربية – لأولئك الذين “يتمتعون بعقلية مهذبة”.

مع استمرار تكاثر نسل اللوب الهولندي النقي ، أصبح جين الصوف متنحيًا ، مما تسبب في خسارة حوالي 25 ٪ منه ، نظريًا ، تعتبر بعض الارانب التي لديها فرو طويل من الصوف مرغوبة بشكل كبير لاستمرار عملية إنتاجها حسب بعض المربين ، في حين أن البعض الآخر لا يتفق مع ذلك.

على هذا النحو ، فإن أولئك الذين أحبوا هذه الميزة ” انتاج الصوف والإستفادة من الصفات التسويقية ” ، قد بدأوا العمل بالفعل تكاثر سلالاتهم معًا لتقوية تلك الجينات.

كيف أعتني بأرانب شانشيلا؟

صورة أرنب شنشيلا

الفرق الأكبر في رعاية الارنب الغامض الأمريكي مقارنةً باللوب الهولندي أو السلالات الأخرى غير الصوفية ، ينقسم لجزأين. أولاً ، تتطلب أرانب شانشيلا مالكًا ملتزمًا بالتزيين والتنظيف اليومي لها ، على أساس أكثر اتساقًا مما تتطلبه السلالات غير الصوفية.

يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى صراعا وتشابك ، والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب التهابات ومشاكل أخرى ، حيث يمكن للبكتيريا أن تتراكم وسوف تتراكم اذا لم تعتني بهذه الحيثيات.

ثانيًا ، تتطلب سلالات شانشيلا كمية ثابتة من البابايا لتضمينها في وجباتهم الغذائية ، هذا يمنع مشاكل Wool-Block ، الناتجة عن لعق الأرنب وابتلاعه ، والتي يمكن أن تصبح مميتة بسرعة إذا لم يتم معالجتها في الوقت المناسب.

بخلاف هذه الأشياء ، فإن الاهتمام بـ ارانب شانشيلا هو نفسه مثل أي سلالة، أخرى التأكد من حصولهم على السكن والنظام الغذائي المناسبين ، إلى جانب الفحوصات الصحية الروتينية والكثير من الاهتمام.

هل ارنب شانشيلا الخاص بي جيد؟

صورة أرانب شنشيلا

يمكن تحديد ما إذا كان الارنب الخاص بك خاص لإظهار الجودة من خلال دراسة معيار ARBA للكمال. باختصار ، يجب أن تبحث عن أرنب قصير ممتلئ الجسم ، وجسم متوازن ومستدير جيدًا ، مدعوم بكثافة عظام ثقيلة ، والتي يمكن التحقق منها من خلال سماكة وطول الأذنين والساقين.

من الناحية المثالية ، يجب أن يُظهر الرأس متناسق مع الجسم ، حيث يكون ممتلئًا ومسطّحًا إلى حد ما ، ويكون قريبا من الكتف دون ظهور رقبة.

يجب أن يكون التاج بارزًا وقويًا ، مما يسمح للأذنين بالتدلي بشكل صحيح. يجب أن يكون فرو ارنب شانشيلا طبيعيًا قليلاً ، ولكن سميكًا وحتى في جميع أنحاء الجسم ، مع وجود شعيرات واقية ، ويجب أن لا يقل طوله عن بوصتين.

بسسست ، ربما ستحب التعرف على هذه السلالات اللطيفة ايضا:


معيار أرانب شنشيلا الأمريكية حسب ARBA

الجسدعضلات مشدودة وثابتة بدون جلد مترهل
الوزن3.5 – 4 أرطال.
الفراءكثيف قليلاً ، سميك ولا يقل طوله عن 2 بوصة
العظمقوي وقصير وسميك
الأرجلسميكة وقصيرة
العيونمشرقة وجريئة وكبيرة ؛ مطابقة اللون المشار إليه في لون الفراء
الأذنينسميكة بدون تجاعيد وطولها عن 1 بوصة تحت خط الفك
الرأسمتناسق مع الجسم ، ممتلئ ، و عريض
اللونAgouti ، مدبب أبيض

معيار نوع شنشيلا ارانب حسب BRC

لم يتم الإعتراف بالارنب الغامض من قبل BRC. يتم تشجيع المهتمين بالسلالة على رؤية معايير ARBA لهذا الصنف كمبدأ توجيهي عام.


Ayad Youness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *